Beirut weather 20.48 ° C
تاريخ النشر August 15, 2020 23:17
A A A
القومي : العبد الذليل لا يمكنه أن يُمثل أمة حرة

ردت مديرية بعقلين في “​الحزب السوري القومي الإجتماعي​”، في بيان، على النائب السابق ​مروان حمادة​، لافتة إلى أنه “أخيراً وعلناً نضح ألإناء بما فيه، وهذا ما كنا ندركه في الماضي، فمن تسلل الى صفوف الحركة الوطنية وأصبح بقدرة قادر أجنبي حائزاً على صفة مناضل عاملاً بخطط مشغليه لتَبَوؤ المناصب الرسمية في دهاليز وسراديب النظام اللبناني، ومن حوف نعاله صعوداً الى مراكز حزبنا طالباً دعمه إنتخابياً لا يحق له التطاول على إرث النهضة السورية القومية الإجتماعية”.

وأشارت إلى حمادة تعمد، خلال حديث تلفزيوني، “ذكر الثورة القومية الأولى التي أطلقها الزعيم أنطون سعاده واضعاً كلامه في إطار الإنقلاب على الدولة اللبنانية”، مشددة على أن “السوريين القوميين الإجتماعيين هم لبنانيون في الصميم، وهم كانوا ولا يزالون من أشد المدافعين عن لبنان، وهم من قدموا الدماء في وجه المحتل الفرنسي في معركة الإستقلال وسقط لهم شهيد الإستقلال الوحيد سعيد فخر الدين، كما في وجه الإحتلال الإسرائيلي كان لهم جولات وجولات، فلا يُزايدن مقمش مرتهن لكافة أنواع الإرادات الأجنبية على الوطنيين اللبنانيين في الصميم”.

وشددت على أن “العبد الذليل لا يمكنه أن يُمثل أمة حرة لأنه يذلها ومن كانت نفسه نفس عبد أخطأ التقدير في الحكم على الأحرار. وإن الغد في “جبل لبنان” لناظره قريب”.