Beirut weather 30.17 ° C
تاريخ النشر August 12, 2020 19:55
A A A
هبة إيطالية للصليب الأحمر اللبناني

وقّعت الحكومة الإيطالية اليوم من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون للتنمية (AICS) هبة بقيمة //726.000// يورو للصليب الأحمر اللبناني. الصليب الأحمر اللبناني هو الكيان المسؤول عن نقل حالات كوفيد -19 وهو إحدى الجهات الرئيسية الفاعلة على الأرض التي تقدّم خدمات الطوارئ الطبية وإدارة الكوارث بعد الانفجار في مرفأ بيروت.

تهدف هذه الهبة إلى المساهمة في الاستجابة لوباء كوفيد -19 وانفجار بيروت من خلال دعم قدرة الصليب الأحمر اللبناني لتوفير خدمات الطوارئ الطبية. ستساعد المساهمة في حشد سيارات الإسعاف والفرق اللازمة نظرا للعدد الكبير من المصابين إثر الانفجار مع الحفاظ على استجابتها لحالة الطوارئ كوفيد -19 والزيادة الكبيرة في الإصابات التي سُجلت أخيرا. سيخصص الدعم لنقل حالات كوفيد -19 المؤكدة والمشتبه فيها على متن سيارات الإسعاف واختبارات الـ PCR.

بالإضافة إلى ذلك، ستساهم هذه الهبة في إعادة تأهيل مراكز قطاع خدمات نقل الدم المتضررة تلبية للطلب المتزايد على الدم ومواصلة عملياتها العادية، بما في ذلك نقل مكونات الدم، وتجديد مخزون الطوارئ لضمان الاستدامة، والخدمة الشاملة للسكان المتضررين.

وأكدت مديرة الوكالة الإيطالية للتعاون للتنمية في بيروت، دوناتيلا بروسيزي، أن “إيطاليا تدعم الصليب الأحمر اللبناني في جهوده في مكافحة كوفيد -19 وإنقاذ حياة الناس بعد انفجار بيروت. تمكنّا في غضون أيام قليلة من تقديم هبة إلى إحدى الجهات الأكثر فاعلية العاملة على الأرض”.