Beirut weather 14.98 ° C
تاريخ النشر August 5, 2020 07:20
A A A
وطني موجوع…
الكاتب: موقع المرده

امام هول كارثة الامس في مرفأ بيروت والمناطق المحيطة تتخرسن الكلمات وتصبح لزوم ما لا يلزم. الصدمة كبيرة وعدد الشهداء والجرحى وحجم الاضرار موجع على بلد في الاصل موجوع ومقهور وعلى مواطن كفر من كثرة الفساد والاهمال والاستلشاء.

لن نستبق التحقيقات ولكن ما حصل لا يمكن ولا يجوز طمسه كعادة ما يحصل في هذا البلد، كما لا يجوز السكوت بعد اليوم على هذا الاهمال المتمادي الذي اوصلنا الى انفجار وصفه الخبراء بهيروشيما ثانية فيما اعتبره آخرون مأساة غير مسبوقة في لبنان الذي عانى من الحروب والانفجارات والدمار والمآسي وهذه اكبرها واوجعها اذ ان المشهد مؤلم جدا لا بل مخيف ومرعب وعدد الشهداء والجرحى الى ارتفاع فيما طال الدمار الشامل واحدا من اهم المرافق الحيوية في لبنان ومسحه عن بكرة ابيه مطاولا ايضا المناطق المحاورة والمطلة عليه.
ان حجم الكارثة هائل ولكن الامل يبقى بالتضامن الذي شهدناه من قبل جميع اللبنانيين من الجنوب الى الشمال الذين فتحوا منازلهم وتبرعوا بدمائهم ورفعوا الصلوات مقيمين ومغتربين على نية وطنهم المجروح وعاصمتهم المنكوبة.
ان موقع المرده اذ يترحم على الشهداء يتمنى الشفاء للجرحى والصبر للمنكوبين والمتضررين وهم ايضا كثر وعسى ان تكون خاتمة المآسي في بلدنا الحبيب الذي لم يعد له اي طاقة على تحمل هذا الكم من الوجع الامني والاقتصادي والصحي والاجتماعي.