Beirut weather 27.9 ° C
تاريخ النشر August 1, 2020 08:31
A A A
لتنشيط هرمون النمو بشكل طبيعي.. إتبعوا هذه الطرق
الكاتب: صحتي

هرمون النمو البشري (HGH) هو هرمون مهم جدا تنتجه الغدة النخامية ويلعب دورا رئيسيا في تكوين الجسم وإصلاح الخلايا والتمثيل الغذائي.

هذا ويعزز الهرمون أيضا نمو العضلات وقوتها والقدرة على أداء التمارين، فيما يساعد بالمقابل على التعافي من الإصابة والمرض. وبذلك انخفاض مستويات هرمون النمو قد تقلل من جودة الحياة وتزيد من خطر الإصابة بالمرض وتزيد من احتمال اكتساب الدهون.
منشطات طبيعية لهرمون النمو
1- التخلص من دهون الجسم
ترتبط كمية دهون البطن التي يحملها الشخص مباشرة بإنتاج هرمون النمو. من المحتمل أن يكون لدى أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من دهون البطن ضعف إنتاج هرمون النمو. دهون البطن هي من أخطر أنواع الدهون المخزنة وترتبط بالعديد من الأمراض.
2- الصوم بشكل متقطع
تظهر الدراسات أن الصيام المتقطع يؤدي إلى زيادة كبيرة في مستويات هرمون النمو، وهو نهج غذائي أكثر شيوعًا يقصم تناول الطعام على فترات زمنية وجيزة. أحد الأساليب الشائعة هو نافذة طعام يومية لمدة 8 ساعات مع صيام 16 ساعة.
3- التقليل من تناول السكر
ترتبط زيادة الأنسولين بانخفاض مستويات هرمون النمو. إذ تزيد الكربوهيدرات المكررة والسكر من مستويات الأنسولين بشكل كبير، وبالتالي تقليل تناولها قد يساعد في تحسين مستويات هرمونات النمو.
4- عدم الأكل قبل النوم
يطلق الجسم بشكل طبيعي كميات كبيرة من هرمون النمو، خاصة في الليل. ونظرا لأن معظم الوجبات تسبب ارتفاعًا في مستويات الأنسولين، يقترح بعض الخبراء تجنب الطعام قبل النوم.