Beirut weather 27.88 ° C
تاريخ النشر July 16, 2020 13:15
A A A
الرئيس عون: لبنان ليس في وارد الاعتداء على أحد وملزمون بالدفاع عن انفسنا

اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان التدقيق الجنائي الذي اتخذ مجلس الوزراء قرارا بتحقيقه سوف يساعد على وضع حد لآفة الفساد وملاحقة الفاسدين ووضع اليد على الملفات المشبوهة، داعيا اللبنانيين الى مساندة الدولة لمواجهة الذين يقاومون ذلك.
واكد الرئيس عون ان لبنان ليس في وارد الاعتداء على احد او تأييد الخلافات والحروب مطلقا” الا اننا ملزمون بالدفاع عن انفسنا سواء كنا حياديين او غير حياديين”.
وكشف رئيس الجمهورية انه تم وضع خطة لعودة النازحين السوريين الى بلادهم بالتنسيق مع سوريا والدول المهتمة بشؤون النازحين، وقال: “لقد بات علينا نحن ان نقوم بما هو عملي لدفع هذه الدول للقيام بواجباتها حيال النازحين السوريين”.
كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفدا من “تجمع العلماء المسلمين في لبنان” برئاسة رئيس مجلس الأمناء الشيخ القاضي احمد الزين الذي القى كلمة شكر فيها للرئيس عون حسن استقبال الوفد متمنيا له التوفيق في مسؤولياته الوطنية. ولفت الى ان التجمع تأسس منذ حوالي أربعين عاما مناديا بالوحدة الإسلامية بين السنة والشيعة وكذلك بالوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في لبنان، وانطلق الى سائر انحاء العالم رافعا راية لبنان- الوحدة الوطنية وما يتمتع به من حضارة إنسانية.