Beirut weather 30 ° C
تاريخ النشر July 13, 2020 13:30
A A A
اعتصام موظفي وعمال بلدية دورس للمطالبة بدفع رواتبهم
نفذ موظفو ومستخدمو وعمال بلدية دورس إعتصاما أمام مبنى البلدية، احتجاجا على عدم تقاضي رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، ورفع المعتصمون شعارات تطالب وزارة الداخلية والبلديات بدفع مستحقات البلجيات من الصندوق البلدي المستقل وعائدات الخليوي.
وتحدث باسم المعتصمين عضو الهيئة التنفيذية لنقابة عمال ومستخدمي البلديات في البقاع، الشرطي البلدي جورج عقيقي، فقال: “نطالب الحكومة بضرورة الإسراع بتحويل مستحقات البلدية المالية عن ثلاث سنوات سواء حصتها من الصندوق البلدي المستقل أو حصتها من عائدات الهاتف الخليوي”.
وتابع: “راتب أقدم موظف في البلدية لم يعد يساوي 150 دولارا، وأصبحنا غير قادرين على إشباع أولادنا لقمة العيش، فمن حق أطفالنا أن يفرحوا أقله بثياب العيد، وبالعيش الكريم، فكيف نؤمنها لهم إذا كنا لا نحصل على رواتبنا ومستحقاتنا المالية، مع تأكيدنا بأن رئيس البلدية وغالبية أعضاء المجلس البلدي يبذلون قصارى جهودهم لتأمين سلف مالية شهرية للعمال والموظفين بجهود شخصية، ولكن إذا كانت الدولة لا تقوم بتحويل أموال البلديات فمن أين سنتقاضى رواتبنا”.
وتحدث صبحي تلوج بإسم عمال النظافة، فقال: “نعتذر من أهلنا سكان البلدة لاضطرار عمال النظافة إلى التوقف عن رفع النفايات كوسيلة من وسائل الضغط المشروعة لتحصيل حقوقهم، وسيستمر العمال بالإعتصام أمام مبنى البلدية إلى حين تحرك المعنيين والبحث عن حلول جدية لمشاكل العمال”.