Beirut weather 19.83 ° C
تاريخ النشر July 12, 2020
A A A
حب الله: لبنان يجتاج الى نظام بيئي وإعادة بنائه على اسس جديدة

عقد المجلس الوطني لريادة الأعمال والابتكار ندوة، بعنوان: “نهضة الشركات الناشئة – الواقع والمرتجى”، في حضور وزير الصناعة عماد حب الله.

وكانت كلمة لحب الله قال فيها:” “عملنا اليوم جزء لا يتجزأ من عملنا الجاد والدؤوب لخلق مجتمع منتج زراعي وصناعي وتقني متطور باعتماد التقنيات التي يمكن أن يستخدمها اللبنانيون عبر الشركات الناشئة وعبر تشجيع الابتكار والابداع. وزارة الصناعة تعمل مع المجلس الوطني للابتكار والريادة لخلق البيئة الاساسية للانتاج والابداع والتطور والاعتماد على الذات اللبنانية ودعم الشركات الناشئة في المساعدة على الخروج من الريع الى الانتاج وادخال الشباب اللبناني والتقني في ايجاد الحلول الضرورية لمجتمعنا وللمساوىء التي تركنا فيها بالنسبة للزراعة والصناعة”.

وأضاف: “يحتاج لبنان الى نظام بيئي وإعادة بنائه على اسس جديدة وقوانين جديدة، يجب تعديل التعميم331 وتطبيقه بطريقة مختلفة تمتاز بالشفافية، وتأمين البيئة الكاملة، وتشجيع الشركات الناشئة والشباب على الابداع وخلق أفكار استثمارية بالعقل والجهد، في مجال التعليم الإلكتروني عبر الإنترنت. والشركات أيضا مدعوة الى حلول خلاقة، وهناك أمور كثيرة من أجل تخفيف الواردات والعبء في العملة الصعبة والميزان التجاري وتحسين المنتجات وتتبع الغذاء وأمنه وتتبع التسويق في الاسواق الدولية، كل ذلك يعتمد على الكفايات والجهود في مواجهة التحديات والوزارة ستعمل بكل قوتها مع المجلس الوطني على العديد من الجبهات ووضع هذه المذكرة التي وقعت اليوم موضع التنفيذ بشكل كامل وتشجيع الشركات المبتكرة وانشاء مناطق اصطناعية قد يكون بعضها افتراضيا وتقويم احتياجات الصناعة وخصوصا الغذائية والمصانع المبتكرة وستلعب الوزارة دور العراب في ذلك”.