Beirut weather 27.3 ° C
تاريخ النشر July 6, 2020 14:08
A A A
كوريا الجنوبية: سنسعى لاجراء محادثات بين جارتنا الشمالية واميركا

قالت كوريا الجنوبية إنها ستسعى لإجراء محادثات بين جارتها الشمالية والولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن.
يأتي ذلك بعدما أعلنت كوريا الشمالية يوم السبت أنها لا ترى أي ضرورة لمحادثات مع الولايات المتحدة، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.
وذكر المتحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية يو سانغ-غي في موجز صحفي دوري عقده اليوم أن الحكومة الكورية الجنوبية تتمسك بموقفها القائم بشأن العمل على إجراء المحادثات بين بيونغ يانغ وواشنطن بهدف تحقيق نزع السلاح النووي وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.
وصرحت النائبة الأولى لوزير الخارجية في كوريا الشمالية تشوي سون-هي يوم السبت بأنه لا داعي للجلوس وجها لوجه مع الولايات المتحدة التي تعتبر الحوار بينها وكوريا الشمالية ليس إلا أداة لمعالجة أزمتها السياسية.
جاء ذلك في بيان أدلت به “تشوي” حول إمكانية عقد لقاء القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المخطط إجراؤها في تشرين الثاني القادم، قائلة “نستغرب جدا من تداول وسائل الإعلام إمكانية عقد لقاء قمة بين الزعيمين الكوري الشمالي والأميركي دون اعتبار للوضع الحالي في العلاقات بين البلدين”.
وتساءلت تشوي عن إمكانية إجراء الحوار والتعامل مع الولايات المتحدة التي تتمسك بسياسة العداء ضد كوريا الشمالية ولا تعطي أي اعتبار للاتفاقيات السابقة التي تم التوصل إليها في لقاءات القمة السابقة. حيث قالت: “من الواضح وضوح النهار أن الولايات المتحدة ستجلس معنا دون أن تبدي إرادتها لبدء الحوار على أرضية جديدة”.