Beirut weather 25.63 ° C
تاريخ النشر June 2, 2020 12:08
A A A
بالفيديو: الأهالي والجيش السوري يعترضون رتلاً للاحتلال الأميركي بريف الحسكة
الكاتب: سبوتنيك

منع جنود الجيش العربي السوري رتلا أميركيا من المرور عبر أحد الحواجز العسكرية في ريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، قبل أن يتكفل أطفال من قرى المنطقة برد الرتل على أعقابه.
وأفادت “سبوتنيك” أن حاجزاً تابعاً للجيش العربي السوري (الفوج 154 قوات خاصة ومقره مدينة القامشلي) قام بمنع رتل تابع لقوات الاحتلال الأميركي، يضم 4 مدرعات، من المرور باتجاه قرية “الدردارة” بريف بلدة تل تمر الغربي شمال غربي الحسكة السورية ظهر اليوم .
وقال أحد ضباط الجيش العربي السوري لـ “سبوتنيك”: في البداية، قدمت 3 مدرعات تابعة لجيش الاحتلال الأميركي من قاعدة (قسرك) غير الشرعية بمحيط بلدة تل تمر، وتمركزت بالقرب من جسر الدردارة، قبل أن تحاول العبور باتجاه القرى الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري، فقمنا بمنعهم من الاقتراب”.
وتابع الضابط، وهو برتبة ملازم أول: حاول أحد ضباط الاحتلال الأميركي التحدث معنا لكننا رفضاً ذلك، وطالبناهم بالرحيل والانسحاب فورا، لتبدأ مجموعة من الأطفال برشق المدرعات الأميركية بالحجارة، مرددين شعارات تحيي الجيش والرئيس بشار الأسد.. ومع تصاعد الموقف، ما لبثت المدرعات الأميركية أن انسحبت باتجاه قاعدتها غير الشرعية”.