Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر May 26, 2020
A A A
ما هي أهم الأطعمة التي تحسّن صحة طفلكِ؟
الكاتب: صحتي

في مرحلة الطفولة، يحتاج الأطفال إلى مصادر غذائية جيّدة لتحسين النمو البدني والعقلي. من هنا، لا بدّ من إختيار أنواع الأطعمة المفيدة للأطفال، والتي تكون غالباً خالية من الدهون المشبعة والسكريات المضافة.
التفاح
يعدّ التفاح من الأطعمة الخفيفة الرائعة للطفل. إن التفاح غنيّ بفيتامين C ، وهو منخفض السعرات الحرارية (حوالي 90 سعرة حرارية) وفيه حوالي 5 غرامات من الألياف. بدلاً من إعطاء الطفل تفاحة كاملة غير مقشرة، غالباً ما يعطي الاهل أطفالهم التفاح المقشّر أو صلصة التفاح أو عصير التفاح كبدائل لهذه الفاكهة الكاملة. تقشير التفاح يجعله يفقد حوالي نصف الألياف، كما أن صلصة التفاح تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف من التفاح الكامل وتحتوي على المزيد من السكر والسعرات الحرارية.
الزبادي
الزبادي هو طعام صحي للأطفال، وخاصة للذين لا يشربون الكثير من الحليب، لأن هذا الغذاء هو مصدر جيد للكالسيوم. عند اختيار الزبادي لطفلك، ابحثي عن الانواع الخالية من الدسم وبدون الكثير من السكر المضاف. يمكنك أيضاً البحث عن النوع الذي يحتوي على البروبيوتيك المضاف.
الافوكادو
الأفوكادو هو من اهم مصادر الدهون الصحية في نظام طفلك الغذائي. فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، مما يقلل الالتهاب ويحافظ على مستويات الكوليسترول الصحية. تنتقل الدهون عبر الجهاز الهضمي ببطء، مما يجعل الأطفال يشعرون بالشبع لفترة أطول. يمكن ان يتناولها الطفل بملعقة، أو يهرسها على الخبز المحمص، أو يضيفها إلى عصير، أو خلطها مع سلطة الدجاج أو التونة، أو صنع صلصة المعكرونة مثل صلصة الأفوكادو.
البطاطا الحلوة
قومي بغسل البطاطا الحلوة وضعيها في الميكروويف لمدة 3-5 دقائق (حسب حجمها). قومي بتقطيعها بالطول، ودعيها تبرد، ثم قدميها لطفلك. سواء كان طفلك يبلغ من العمر 6 أشهر أو 6 سنوات أو 16 سنة، فإن البطاطا الحلوة مفيدة وذات طعم حلو. إنها مليئة بفيتامين أ والألياف والبوتاسيوم.