Beirut weather 21.72 ° C
تاريخ النشر May 22, 2020 09:51
A A A
ما الذي يدلّ على ان طفلكم مصاب بفيروس كورونا؟
الكاتب: صحتي

يمكن أن يصاب الأطفال من جميع الأعمار بفيروس كورونا المستجدّ Covid-19، ولكن تأثيره قد يكون مختلفاً عن البالغين، وقد لا تظهر على بعضهم أي أعراض على الإطلاق. تعرفوا على أعراض فيروس كورونا المستجدّ عند الأطفال من خلال السطور القادمة.

كيف أعرف أن طفلي مصاب بفيروس كورونا

– يمكن أن تشمل الأعراض التي تظهر بشكلٍ عام جرّاء إصابة الطفل بفيروس كورونا المستجدّ: حمى تستمر عدة أيام، السعال الجاف والمتكرر، التهاب الحلق، صعوبة التنفس، القشعريرة، الألم العضلي، صداع الراس، فقدان حاسة الذوق أو الشمّ.

– كما ويمكن أن أيضاً أن يعاني الطفل من آلام البطن، القيء أو الإسهال، طفح جلدي، احمرار وتشقق الشفاه، احمرار العينين، تورم اليدين أو القدمين، الم المفاصل، الدوخة، مشاكل النظر، الصداع المتكرر وشحوب الوجه. ويعاني بعض الأطفال من أعراض ناتجة عن التهاب في جميع أنحاء الجسم، وأحياناً بعد عدة أسابيع من إصابتهم بالفيروس.

– إذا كان طفلكم يعاني من أعراض فيروس كورونا المستجدّ أو COVID-19، فاتصلوا بالطبيب على الفور. كما ومن المهم ان تتأكدوا من إصابته بفيروس كورونا المستجدّ، من خلال خضوع الطفل لإختبار الـPCR.

– حاولوا أيضاً إبقاء طفلكم في المنزل وبعيداً عن الآخرين قدر الإمكان. إذا كان ذلك ممكناً، حاولوا عزل طفلكم من خلال نقله إلى غرفة مستقلة وحماماً مستقلّ. اتبعوا توصيات مركز السيطرة على الأمراض ومنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بتدابير الحجر الصحي والعزل.

كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ

من المهم أن تعلّموا طفلكم طرق الوقاية من فيروس كورونا وذلك من خلال:

– غسل اليدين جيّداً بالماء والصابون وفركهما لمدة 20 ثانية على الأقل. كما ومن المهم استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على نسبة 60% من الكحول.

– ايضاً من المهم تجنب لمس الوجه، وضع الكمامة عند الخروج من المنزل.

– الحفاظ على مسافة آمنة مع الأشخاص الآخرين، مترين على الأقل.

– الالتزام بالعزل المنزلي.