Beirut weather 21.76 ° C
تاريخ النشر May 21, 2020 08:53
A A A
إرشادات مهمة عند عودة الطفل إلى الحضانة مع انتشار كورونا!
الكاتب: صحتي

ساهم الإنتشار السريع لفيروس كورونا المستجدّ حول العالم في إغلاق المدارس ودور الحضانة بشكلٍ خاص. ولكن، ومع تراجع الفيروس في بعض البلدان من حول العالم، وإنخفاض حالات الإصابة بهذا الفيروس، سمحت بعض الحكومات في عودة الحياة تدريجياً. من هنا، من الممكن أن يعود العديد من الأطفال إلى دور الحضانة، ولكن طبعاً مع الإلتزام بإرشادات الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ.

1- ضرورة وضع الكمامات
من المهم جداً، وقبل عودة الطفل إلى الحضانة أن تتأكدوا من ان طاقم المعلمات أو المشرفات يضعن الكمامات ويلتزمن بشروط الوقاية. فالكمامة ضرورية جداً لمنع إنتقال الفيروس من خلال الرذاذ المتصاعد من الفم أو الأنف عند العطس والسعال أو حتى التحدث.

2- الإلتزام بالتباعد الاجتماعي
إن التباعد الاجتماعي حتى بين الأطفال في الحضانة ضروري جداً للتقليل من فرص إنتقال فيروس كورونا المستجدّ. فمن المهم الحرص على جلوس الأطفال على كراسي متباعدة أو حتى ضمن مسافة بعيدة تصل إلى مترين، ما يضمن حمايتهم من التعرّض لأيّ نوعٍ من الفيروسات من بينها فيروس كورونا المستجدّ.

3- التعقيم
إن التعقيم اليومي للأغراض في الحضانة مهم وضروري أيضاً. أي أنه من المهم تعقيم الكراسي وكل حاجيات وأغراض الأطفال في الحضانة، بحيث أنه معرّضٌ لوضع بعض منها في فمه وهذا ما يؤدي إلى إنتقال الفيروس.

4- منع دخول الأطفال الذين يعانون من أعراض البرد
من الضروري جداً منع دخول الأطفال الذين يعانون من اعراض البرد الحضانة. فمن الممكن ان ينتقل فيروس كورونا بسهولة بين الأطفال، وبالتالي قد ينتقل أيضاً إلى أشخاص آخرين. كما انه يجب التقليل من عدد الأطفال في الغرفة الواحدة، أي إستقبال بحدود 10 أطفال فقط في الصف الواحد.

5- تعليم الطفل طرق الوقاية من الفيروس
من أهم ما يمكن تعليمه للطفل في الحضانة خلال فترة إنتشار فيروس كورونا المستجدّ، هي طرق الوقاية من هذا الفيروس. أي أنه من المهم أن يتعلّم الطريقة الصحيحة لغسل اليدين ووضع الكمامة وإعتماد التباعد الاجتماعي. فزيادة التوعية حول هذا الفيروس عند الصغار مهمٌ جداً لتجنب الإصابة به.