Beirut weather 21.27 ° C
تاريخ النشر May 20, 2020 13:04
A A A
لميا يمين: العمل الجماعي هو الذي ينجح ويحقق الغايات المنشودة
AHM6746 AHM6753 PSX_20200520_104523
<
>

اكدت وزيرة العمل لميا يمين في كلمتها خلال اطلاق توصيات وتدابير وقائية لمكافحة مرض فيروس كورونا للقطاع الصناعي، “على أهمية الكتيب الذي وضعته بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، فإننا نثمن مضمونه وقيمته، لما يشكل من وسيلة فعالة في إيصال المعلومات الضرورية وتوضيح السبل الوقائية حول هذا المرض. لما في ذلك من مساهمة فعالة في إطلاق حركة الانتاج بطريقة مأمونة”.

ونوهت “بمستوى التنسيق القائم مع وزارة العمل من أجل وضع الإرشادات الخاصة بالقطاع الصناعي لتجنب مخاطر انتشار هذا الوباء، خصوصا أن وزارة العمل وإنطلاقا من طبيعة عملها تتولى مهمة تأمين شروط الصحة والسلامة المهنية. لذاك وبالاضافة إلى ما ذكر فقد قامت بالتعاون مع لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا بسلسلة من التدابير الآيلة لتجنب مخاطر هذا الفيروس في أماكن العمل”.

وأشارت إلى أن “الوزارة عقدت لهذه الغاية جلسات تقنية عدة مع الكثير من ممثلي قطاعات العمل كالصناعة والسياحة والزراعة. وأصدرت تعاميم عدة تتعلق بسبل الوقاية من هذا الوباء. إضافة إلى إعداد مجموعة من المتطوعين بهدف دعم البلديات ومراقبة حسن تنفيذ الإرشادات وتوعية المواطنين والمؤسسات حول كيفية الحماية من مخاطر كورونا”.

وقالت: “هنا من الضروري الاشارة إلى التنسيق الحاصل مع الصليب الأحمر اللبناني بهدف تدريب ما يقارب الألفي شخص كمرحلة أولى. من بينها مجموعات قيادية مهمتها الارتباط المباشر مع البلديات، ستبدأ عملها في الساعات المقبلة مع سلسلة من دورات التوعية والجولات الميدانية لتحقيق هدف الوقاية”.

وتابعت: “في نفس السياق نظمت الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية دورة تدريبية لمفتشي الوزارة من فنيين وإداريين حول كيفية إجراء عمليات التفتيش والتوعية للمؤسسات لتطبيق التعاميم، التي تعتبر بمثابة خارطة طريق للتوعية الشاملة من مخاطر انتشار الفيروس . مع الاشارة الى أن توجيهاتنا انصبت على التشديد في تطبيق الاجراءات لحماية أصحاب العمل والعمال والمواطنين على حد سواء”.

أضافت: “أؤكد لكم أن الفريق المختص بمواجهة كورونا في وزارة العمل يعمل بصورة دائمة لإنجاح خطة المواجهة والسهر على تنفيذ المعايير المطلوبة لتجنب الوقوع في المحظور”.

وأكدت أن “العمل الجماعي هو الذي ينجح ويحقق الغايات المنشودة، ومن خلال التعاون بين الوزراء كافة في الحكومة ولجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا يعطي عملنا ثماره، لكن تبقى متابعة الإجراءات على الأرض هي الاساس”.

وختمت: “لا بد إلا وأن أشكر الحكومة مجتمعة واللجنة والقيمين على هذا العمل للنجاح في التحدي في مواجهة هذا الوباء”.