Beirut weather 25.53 ° C
تاريخ النشر May 17, 2020 07:34
A A A
ميشال نجار لموقع “المرده”: لست مشاغباً وانتصر للحق
الكاتب: حسنا سعادة - موقع المرده

هو الوزير التكنوقراطي صاحب الخبرة الأكاديمية، المتمتع بكفاءة وعلم واختصاص، لا يساوم ولا يناور يقول رأيه بصراحة وشفافية ويدافع عن وجهة نظره بشراسة ممزوجة بتهذيب ولياقة.
من يعرفه يعلم انه لا يهدأ ولا يكل، يتابع الشاردة والواردة وادق التفاصيل من اجل ان تسير الامور بانتظام وبمهنية عالية.
مؤخراً أُطلق عليه تسمية الوزير المشاغب لأنه رفع صوته أكثر من مرة في مجلس الوزراء لتصويب البوصلة فهل هو بالفعل مشاغب؟
يقول وزير الأشغال العامة والنقل المهندس ميشال نجار في دردشة مع موقع “المرده” أن من يعرفه عن قرب يعلم أنه ابعد ما يكون عن المشاغبة “أما إذا كان المقصود بتسمية الوزير المشاغب هو أنني أرفع الصوت وانتصر للحق ولمبادئي وللخط السياسي الذي انتمي اليه فأنا فخور ولي الشرف بان تطلق علي هذه التسمية.
وزير الأشغال العامة والنقل الذي تابع مراحل اعادة المغتربين خطوة بخطوة والذي أكد أن اولويته الطلاب و”سنعيدهم اينما كانوا” أسف لتفلت البعض من الإلتزام بالتدابير والاجراءات الوقائية واكد في دردشته مع موقع “المرده” أن الوعي ضروري لأن الفيروس لا يزال بيننا، والتفلت يشكل خطراً على المواطنين وعلى البلد باكمله.
وحول قرار الاغلاق لمدة اربعة ايام لفت الوزير نجار الى أن فكرة الإغلاق لأربعة أيام تهدف الى إعطاء إشارة للمواطنين وتنبيههم بأنه لم يتم القضاء نهائياً على فيروس كورونا وأن هذا الفيروس المستجد لا يزال بيننا ويشكل خطراً على المواطنين وعلى البلد ، لافتاً الى أن هناك مخاوف من موجة ثانية وثالثة عندنا وعند غيرنا.
وكشف نجار أن الناس تفلتت من الإجراءات وبدأ المواطنون يتصرفون وكأن شيئاً لم يكن ما قد يؤدي الى تفشي الوباء من جديد ما دفع الى إعلان الإغلاق لاسيما بعد تسجيل اصابات في صفوف المؤسسة العسكرية وهذا يشكل مصدر خوف، موضحاً أنه إذا تجاوب الاهالي والتزموا التدابير والإرشادات لا داعي للإقفال الكامل بعد اليوم.