Beirut weather 20 ° C
تاريخ النشر May 11, 2020 20:12
A A A
هكذا تفاعلوا مع مؤتمر رئيس تيار المرده…
الكاتب: دميا فنيانوس - موقع المرده

أخذ المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه في مقر مؤسسة المرده في بنشعي حيزاً واسعاً من الردود المؤيدة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث اجمع الناشطون على هذه الوسائل على صراحة وصدق فرنجيه وقدرته على تسمية الاشياء باسمائها.
الاعلامية سمر ابو خليل غردت عبر حسابها على موقع تويتر قائلة: “بتحبو او ما بتحبو..⁧‫#سليمان_فرنجيه‬⁩ قدّم أكثر من إخبار اليوم، حدا رح يتابعهن ويكشف تفاصيلهن وحقيقتهن؟
‏وبالنسبة لعدم وجود الغاز والنفط و رحيل شركة توتال؟؟ أفيدونا أفادكم الله!
‏وقضائياً بتتقاتلو بتتصالحو بالسياسة ما بيهمّنا، ⁧‫#بدنا_الحقيقة_والعدالة‬⁩”.
اما الاعلامية كريستين حبيب فغردت قائلة: “هاشتاغ اليوم ⁧‫#سليمان_فرنجيه‬⁩ 💥”.
وجاء تعليق الاعلامية رواند ابو خزام على الشكل التالي: “عرّيهم يا ريّس”، وكتبت الاعلامية نوال بري: “مؤتمر💣..⁧‫#سليمان_فرنجيه..”.

كما غردت الاعلامية ليال الاختيار قائلة : “الأكيد أن الحماية السياسية لموظف أو شركة من قبل ⁧‫#المرد‬ه مرفوض، لكن الأكيد أن ⁧‫#سليمان_فرنجيه أصاب التيار بالجزء المتعلّق بالتنصّل من مسؤولية الهدر في قطاع الكهرباء.
‏بعتقد بعد هيدا المؤتمر، الأفضل أن يعيد التيار حساباته السياسية والفردية لأن إكمال النهج نفسه يعني نهايته”.

اما الاعلامية جيسيكا عازار فقد غردت قائلة: “يعني اذا اتفقت معو سياسيا او لا، اذا بتحبو او ما بتحبو. مش ممكن تنكر انو ⁧‫#سليمان_فرنجيه بيحكي الاشيا متل ما هيّ يعني بغض النظر اذا مقتنع بحكيو او لا بس أقلّه بسمّي الأشياء والأشخاص بأساميهن”.
وقالت الاعلامية دينيز رحمة: “سليمان فرنجيه للتيار الوطني الحر انتم دمرتم المجتمع المسيحي”.
اما الفنانة اليسا فغردت عبر “تويتر” قائلة: “فشيتللي خلقي”.
وغرد الممثل نعيم حلاوي قائلا: “معلومات ومعطيات ومواقف نارية يطلقها رئيس تيار المرده ⁧‫#سليمان_فرنجي‬ه في مؤتمره الصحافي 🔥💥”
والاعلامي فادي شهوان قال:
“اعنف حملة على ⁧‫#التيار_الوطني_الحر‬⁩ يشنها ⁧‫#سليمان_فرنجيه‬⁩ منذ حرب التحرير”.
اما الكاتب والمخرج ناصر فقيه فغرد قائلا:
‏”بما أنه لا يمكنهم تبييض صفحتهم يحاولون تشويه صورة الآخرين
‏هيدا أدق وصف لسياسة التيار الوطني الحر ممكن يلخص كل ادائن من ١٥ سنة لليوم”.

اما رئيس الحركة اللبنانية الحرة بسام خضر آغا فغرد قائلا: “تتفق معه بالسياسة أم تختلف لكنك لا تستطيع إلا ان ترفع له القبعة وتحترم فإذا تكلم يكون صادقاً ولا يتنكر للحقيقة ، وهو حفيد الكرام وليس من حديثي النعمة
‏لقد صدق البيك بقوله بشكل عام إن ميشال عون وصهره كاذبون وقد دمروا البلد ونهبوه وخانوا من اوصلهم، ورموا بالمسيحيين إلى الهاوية”.

وقال احد النشطاء:
“بفتكر لازم مؤتمر سليمان فرنجية اليوم ينزل ع Netflix حتى كل يوم نحضرو “.

بالمقابل إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي بعد المؤتمر الصحفي صورة يظهر فيها رئيس الجمهورية ميشال عون ‏ورئيس الحكومة حسان دياب ووزير الطاقة والمياه ريمون غجر، خلال الإعلان عن إطلاق ‏عمل الباخرة ‏Tungsten Explorer‏ التابعة لشركة “توتال”، التي تولّت حفر البئر النفطية ‏في البلوك رقم 4 وأرفقت الصورة بتعليق: “فرنجيه.. لما شفتو عم يسوق قلت ما في غاز لإنو كل ما ساق ‏فينا منتدهور” وقد اخذت هذه العبارة ردود فعل ايجابية ايدت هذا الكلام.