Beirut weather 24.18 ° C
تاريخ النشر May 1, 2020 15:11
A A A
شلالا: دعوة الرئيس عون الأربعاء حرص على التشاور في المحطات المفصلية

أوضح المستشار الإعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، أن “الدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى رؤساء الكتل النيابية، للاجتماع في قصر بعبدا الأربعاء المقبل، هدفها إطلاع المدعوين على البرنامج الإصلاحي الذي أقره مجلس الوزراء أمس ويتضمن سلسلة إجراءات لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية”.
وقال: “الدعوات وجهت الى رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب ورؤساء الكتل النيابية السادة الرئيس نجيب ميقاتي، الرئيس سعد الحريري، جبران باسيل، وليد جنبلاط، سليمان فرنجيه، سمير جعجع، محمد رعد، سامي الجميل، هاغوب بقرادونيان، أسعد حردان، طلال إرسلان وفيصل كرامي عن اللقاء التشاوري”.
أضاف: “ليست المرة الأولى التي يدعو فيها الرئيس عون رؤساء الكتل النيابية الى قصر بعبدا للبحث في محطات مفصلية في الحياة السياسية، إذ سبق لرئيس الجمهورية أن دعا الى لقاءات مماثلة للتشاور في الشؤون الوطنية، انطلاقا من حرصه على التواصل الدائم مع القيادات السياسية في كل ما يتصل بمستقبل البلاد، ولا سيما أن الخطة الإصلاحية التي أقرتها الحكومة أمس، تعتبر من المسائل المهمة والأساسية في حياة لبنان، وخصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها وتتطلب تضافر الجهود الوطنية للخروج منها، بعيدا من الخلافات السياسية أو التباين في وجهات النظر، وفق ما أشار اليه رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة”.
وردا على سؤال، أجاب: “سيستمع المجتمعون الأربعاء المقبل الى شرح مفصل للخطة الإصلاحية التي أقرت، يقدمه عدد من الخبراء المعنيين، على أن يلي ذلك، الاستماع الى وجهات نظر الحاضرين حيال مضمون الخطة”.
واعتبر ردا على سؤال أن “دعوة رؤساء الكتل النيابية، تندرج في إطار التعاون بين السلطات الدستورية، وفق ما ورد في مقدمة الدستور”.