Beirut weather 24 ° C
تاريخ النشر April 10, 2020 06:00
A A A
ماذا في أسرار الصحف؟

البناء
خفايا
قالت مصادر نيابية إن القرارات التي صدرت حول المساعدات المالية للعائلات الأشد فقراً تفقد قوة تأثيرها، كلما تأخّر التنفيذ ونفس الشيء بالنسبة لسعر الصرف وتحرير الودائع الصغيرة موضوع تعاميم مصرف لبنان. فالتباطؤ بعد الإعلان يثير الشكوك ويزيد النقمة.
كواليس
قالت مصادر دبلوماسية إن وقف النار في اليمن سيثبت في النهاية بعد إضافة تعديلات عليه تضيف قضايا مثل فتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة بمراقبة أممية وتبادل الأسرى، وإضافة إعلان يمني بوقف استهداف العمق السعودي، لأنه من دون فك الحصار لن يقبل اليمنيون بمنعهم من دخول مأرب باسم وقف النار.

اللواء
همس
تساءل نواب سابقون وهم محامون: لماذا إقحام البلد في قوانين جديدة، في ظل أزمة خطيرة، ما دامت القوانين النافذة لا تزال صالحة لمعالجة المستجدات على اختلافها؟!
غمز
تخضع التقديمات المالية والاجتماعية إلى آلية قيد التطوير، خشية من التلاعب، من قبل الجهات المحلية والإدارية.
لغز
سألت جهات معنية عن الجهة التي ستدفع نفقات إقامة المغتربين العائدين، للفنادق التي حلّوا فيها نزلاء؟

الجمهورية
فشلت الوساطات لترتيب إجتماع بين رئيس تيار ومجموعة تهدد بالإنفصال عنه بعد اعتبار أن انتسابهم الى التيار كان بقرار منهم بالتخلي عن انتمائهم المذهبي.
سرب بعض المغتربين الموجودين في بلجيكا أخباراً من السفارة اللبنانية في بلجيكا أن ثلاث طائرات آخرها يصل الاثنين الى لبنان وسيتم تأجيل الرحلات المتبقية الى 27 الجاري.
يقول نائب في تيار مسيحي إن الذين بّزكيهم تيار مسيحي آخر ليتولوا وظائف عامة مهمة هم غير كفوئين.

نداء الوطن
خلافات مستجدة بين نائب “التيار الوطني الحر” في عكار أسعد درغام ورئيس بلدية رحبة فادي بربر الذي كان من أشد داعميه في الانتخابات، والسبب يعود إلى نية بربر الترشح للانتخابات في 2022.
يقود أحد نواب تكتل نيابي كبير مبادرة مع رئيس مجلس النواب بالتنسيق مع رئيس الحكومة لإعادة صياغة قانون “الكابيتال كونترول” وتقديمه لمجلس النواب.
يتردد أنّ النقاش مع شركة “سيمنز” هو الأكثر تقدماً على طاولة البحث قياساً على عروض بقية الشركات الراغبة في دخول سوق الطاقة اللبنانية.

النهار
قانون العفو اولاً
تجتمع هيئة مكتب مجلس النواب الثلثاء المقبل لوضع جدول اعمال جلسة عامة لم يتحدد موعدها بعد ويعمل عدد من النواب لادراج مشاريعهم على جدول الاعمال الذي اساسه قانون العفو عن عدد من المحكومين منذ زمن بعيد.
الامتحانات الرسمية ؟
لا تستبعد مصادر وزارية بارزة أن يُحسَم موضوع الامتحانات الرسمية بين ليلة وضحاها لاعتبارات عدة، خصوصاً بعد قرار تمديد حال التعبئة العامة.
الهيركات مرفوض
يؤكد مصدر مسؤول ان الهيركات مرفوض قبل تخصيص قطاعات الدولة الانتاجية والخاسرة منها على وجه التحديد وامكان استعادة أموال مهربة في السنة 2019 أقله.