Beirut weather 29.41 ° C
تاريخ النشر April 9, 2020
A A A
ما هي الأطعمة التي يمكن حفظها في الثلاجة لوقتٍ طويلٍ؟
الكاتب: صحتي

يمكنكِ تجميد جميع الأطعمة تقريباً (باستثناء البيض في قشرته التي تتوسع وتتشقق). يمكن أن يظل الطعام مجمّداً إلى أجل غير مسمى وأن يبقى تناولها آمناً للأكل، لأن البكتيريا لن تنمو. ومع ذلك، مع مرور الوقت سوف تتدهور جودة جميع الأطعمة المجمدة وتصبح غير قابلة للأكل عند تذويبها. تختلف أوقات تخزين الأطعمة المجمدة اعتماداً على نوع الطعام، ولكن ما هي أنواع الأطعمة التي يمكن وضعها بالفريزر لوقتٍ طويلٍ؟

 

1- الخضار

يمكن تجميد الخضار لمدة تصل إلى 8-12 شهراً. تختلف مدة التجميد اعتماداً على طريقة التحضير وكيفية تخزينها. احتفظي بها في درجة حرارة ثابتة. مع التخزين المناسب، يمكن حتى ان تكون صالحة للأكل حتى بعد مرور 12 شهراً. ولكن من المحتمل أن تكون قد تدهورت في الجودة وقد لا تكون شهية أو مغذية. يمكنكِ عادةً معرفة ما إذا كان الخضار المجمد غير صالح للأكل بعد الآن، تشمل المؤشرات بلورات ثلجية مفرطة التكتل وفقدان اللون في الخضار وحالة ذبل.

 

2- الفواكه

يمكن تجميد الفاكهة لمدة 8 أشهر، يمكن أن تستمر لفترة أطول في حال تمّ حفظها على حرارة ثابتة وطريقة تخزينها. عادةً ما تكون الفاكهة التي تمّ تجميدها في الفريزر صالحة للأكل بعد الـ8 أشهر، مما يعني أنها يمكن أن تستمر بعد هذا الوقت إذا تم تخزينها بشكل صحيح. لكن قد يكون المذاق والقوام قد تغيرا، لذا استخدمي حدسك العام لمعرفة ما إذا كانت الفاكهة جيدة أم لا.

 

3- اللحوم المطبوخة

يمكنك تجميد جميع أنواع اللحوم المطبوخة تقريباً لوقتٍ طويلٍ، طالما أنك تقومين بذلك بشكل صحيح. يتم طهي العديد من الوجبات الجاهزة، التي تحتوي على اللحوم، ثم تجميدها، لذلك ينطبق نفس المبدأ على التجميد المنزلي. تأكدي من طهي الدجاج جيًدا وتركه ليبرد قبل التجميد (لا تتركيه لمدة تزيد عن ساعتين). حافظي على اللحوم المطبوخة المجمدة لمدة لا تزيد عن ثلاثة إلى ستة أشهر.