Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر April 1, 2020
A A A
فضل الله: لدعم القطاع الطبي في مواجهة خطر كورونا

شدد العلامة السيد علي فضل الله، في بيان، على “ضرورة الوقاية والأخذ بالتعليمات التي تصدرها الجهات المعنية بمكافحة وباء فيروس كورونا”، مشيرا إلى أن “كل الأديان والرسالات شددت على قيمة حفظ النفس من الإصابة بهذا الفيروس الخطير، وحفظ حياة الآخرين الذين قد يتأثرون بالإصابة به، لأنه لا يجوز شرعا وأخلاقيا وإنسانيا لأي إنسان أن يتسبب بالأذى لنفسه وللآخرين، وحتى لو كان ذلك من باب الاحتمال، ولا بد من عدم اعتبار هذه التعليمات تعليمات طبية فحسب، بل شرعية وواجبة”.

وحيا فضل الله “كل المبادرات التي انطلقت لتوجيه الشكر والتقدير والتحية للعاملين في القطاع الطبي في الداخل والخارج، ولا سيما العاملين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي، لأنهم يمثلون خط الدفاع الأول في مواجهة هذا العدو، غير آبهين بالمخاطر التي قد يتعرضون لها، فهم انطلقوا من حرصهم على التصدي للمسؤولية الملقاة على عاتقهم وخدمة مجتمعهم، والحفاظ على أمنه الصحي، ولا سيما أن هناك الكثير منهم هم من المتطوعين”.

وقال: “دعونا مرارا إلى تكريم هؤلاء العاملين وشكرهم من قبل مجتمعهم، سواء كان شكرهم بالتصفيق أو بالدعاء، أو بتقديم المساعدات المالية لهم. كما نتوجه بالتحية والتقدير إلى القوى الأمنية الساهرة على تطبيق التعليمات والقوانين”.

وشكر فضل الله “كل المبادرات الإنسانية التي تنطلق فيها الجمعيات والمؤسسات الخيرية والأهلية في تقديم يد المساعدة والعون للفقراء والمحتاجين”، داعيا “هذه الجمعيات والمؤسسات إلى التنسيق في ما بينها وتضافر جهودها، حتى تصل المساعدات إلى أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة والفقيرة”.

وأكد “أن مؤسسات المرجع فضل الله المتنوعة تقوم بواجبها وبالدور الملقى على كاهلها في خدمة مجتمعها، وبتقديم المساعدات العينية والطبية والمالية في مختلف المناطق اللبنانية، بالرغم من إمكاناتها المحدودة”.

وختم كلامه معلقا على ما يدور من حديث حول من له الأفضلية في تقديم العلاج له، فاعتبر أن “المسؤولية تقتضي تقديم العلاج للجميع، من دون التمييز بين كبير وصغير، ولا بين فقير وغني”.