Beirut weather 26.03 ° C
تاريخ النشر March 4, 2020 14:16
A A A
هكذا يساعد قشر اليوسفي على التخسيس… لا تتخلّصوا منه!
الكاتب: صحتي

يُعتبر اليوسفي من الفواكه المحبّبة عموماً نظراً لصغر حجم الحبّة وسهولة تناولها في المنزل أو حتّى في مكان العمل وأيّ مكانٍ آخر، إضافة إلى الفوائد الغذائيّة التي يمكن أن تزوّد به هذه الثمرة الجسم من فيتاميناتٍ ومركّبات تحمي الجسم من بعض الأمراض. كما أنّ اليوسفي يلعب دوراً هاماً في تخسيس الجسم، خصوصاً وأنّه منخفض السّعرات الحراريّة.

حرق الدّهون
يساعد قشر اليوسفي على حرق الدّهون الزّائدة في الجسم ويمنع إنتاج الخلايا الدهنيّة النّاضجة؛ وهذه الفائدة موجودة في قشر اليوسفي فقط وليس في داخل الثمرة.

 

تعزيز الشعور بالشبع
تحتوي قشور اليوسفي على نسبةٍ جيّدةٍ من الألياف الغذائيّة، لذلك عندما تناول الثمرة من دون قشورها فإنّها تفقد ثلث العناصر الغذائيّة التي تتميّز بها والتي تزوّدها للجسم.

وتلعب الألياف الغذائيّة دوراً هاماً في تعزيز الشعور بالشّبع والحدّ من الجوع وبالتالي منع الجسم من تناول المزيد من الأطعمة والسعرات الحراريّة؛ الأمر الذي يساهم بشكلٍ كبير في التّخسيس وفقدان الوزن الزّائد.

 

العناصر الغذائيّة في قشر اليوسفي
تتميّز قشور اليوسفي باحتوائها على نسبٍ هامةٍ من العناصر الغذائيّة اللازمة والمفيدة للجسم من فيتاميناتٍ ومعادن تساعده على القيام بوظائفه على أكمل وجه، كما تعزّز من عمليّة تخسيس الجسم من خلال إنقاص الوزن بطريقةٍ صحّيةٍ وسليمة.

ومن أهمّ هذه العناصر نذكر فيتامين C وفيتامين B6 والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والبيتاكاروتين وأوميغا 3 وأوميغا 6، إضافة إلى موادٍ مضادةٍ للأكسدة ومضادةٍ للإلتهابات.

 

محاربة التّعب
يمكن لقشور اليوسفي أن تساعد الجسم على محاربة التّعب والخمول خصوصاً مع الضّغوط اليوميّة، وذلك من خلال تحسين الدورة الدمويّة في الجسم وبالتالي زيادة نشاطه وحيويّته؛ الأمر الذي يحارب الخمول ويدعم عمليّة التخلّص من الوزن الزائد.

 

رفع معدّلات الأيض
يمكن الإستفادة من قشور اليوسفي في مجال التّخسيس، إذ أنّ استهلاكها يساعد في رفع معدّلات عمليّة الأيض وبالتالي تحسين حركة الجهاز الهضمي والمساعدة في فقدان الوزن.

 

ومن الممكن تناول قشر اليوسفي من خلال برشه وإضافته إلى السّلطات وبعض الأطباق، ويُنصح باستشارة أخصائي التغذية بشأن كيفيّة إدخاله إلى النّظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن.