Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر February 23, 2020
A A A
قاسم هاشم: للابتعاد عن كل ما يفرق ويشرذم

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم أن “الظروف الصعبة والازمات الاقتصادية والمالية والنقدية التي تركت آثارها وتداعياتها السلبية على الحياة اليومية المعيشية للبنانيين، تستدعي الإسراع بوضع خطة انقاذية والبدء باتخاذ القرارات والإجراءات التي تخفف من الأعباء الثقيلة على الناس، وكل ذلك بعد الإعلان عن التوجه النهائي بموضوع اليوروبوند بما يحفظ مصلحة الدولة والناس وخلال مدة قصيرة لاننا لا نملك ترف الوقت والاسترخاء”.

وقال في تصريح بعد جولة في عدد من قرى منطقتي مرجعيون وحاصبيا: “رغم ما يجري فاننا قادرون كلبنانيين أن نتغلب على الصعوبات ونتجاوزها عندما تتوفر الإرادة الوطنية وتتكامل القدرات ويتخلى الجميع عن الأنانيات والمصالح والمكاسب السياسية والحزبية والطائفية، ويتعاون الجميع لإنقاذ الوطن من المعضلات التي أصابته والتي يتحمل مسسؤوليتها المكونات السياسية والوطنية، لانها تراكم سنوات وعهود. المطلوب اليوم الابتعاد عن كل ما يفرق ويشرذم، والعمل على المساحة المشتركة التي تخرج لبنان واللبنانيين من معاناتهم”.

وتابع: “أمام حدة الأزمة ومعاناة اللبنانيين ومستوى الفقر الذي وصلت اليه أمور الناس، فان الحكومة مسسؤولة عن وجع الناس وجوعهم، ولا يمكن الانتظار اكثر في ظل الحصار المصرفي للمودعين والغلاء الفاحش والمتفلت والذي يقض مضاجع اللبنانيين بكل مناطقهم وانتماءاتهم. وهم ينتظرون أن يروا معالجات وحلولا للأزمات المعيشية، واتخاذ قرارات جريئة حول أموال الناس وحل الكهرباء والدين العام”.