Beirut weather 26 ° C
تاريخ النشر April 14, 2016 10:03
A A A
بالصّورة: رسالة نادرة عن حياة الملكة إليزابيث العاطفية

Princess-Elizabeth-and-The-Duke-of-Edinburgh_1_713437_large

سوف تُعرَض للبيع في المزاد العلني رسالة نادرة مكتوبة بخط اليد تتحدث بالتفصيل عن كيفية وقوع الملكة إليزابيث والأمير فيليب في الغرام.
ووفق “ذي ميرور”، كتبت الملكة الرسالة عندما كانت أميرة في الـ21 من العمر، وتروي فيها المراحل الأولى لعلاقتها بالأمير فيليب بما في ذلك تفاصيل اللقاء الأول بينهما.
وقد وُجِّهت الرسالة المؤلفة من صفحتَين، إلى الكاتبة بيتي شو عام 1947 – قبل أشهر من زواج الملكة والأمير فيليب.
تروي الأميرة إليزابيث في الرسالة كيف تعرفت إلى الأمير فيليب عام 1939، وتتحدث عن عشقه الأول للسيارات السريعة، وتخبر كيف كانا يرقصان في الملهيين الليليين، “سيروز” و”كواغلنيوز”، في لندن.

كُتِبت الرسالة بالحبر على ورقة مزيّنة بالشارة الملَكية.
وقد كتبت الملكة: “أول مرة التقيت فيها فيليب، بحسب ما أتذكر، كانت في الكلية البحرية الملكية في دارتموث في تموز 1939، مباشرة قبل الحرب. (ربما التقينا قبل ذلك في حفل التتويج أو خلال زفاف دوقة كنت، لكنني لا أذكر)”.
أضافت: “كان عمري 13 عاماً، وكان هو في الـ18 من العمر، وكان طالباً في الكلية الحربية يستعد للالتحاق بالسلك العسكري. انضم إلى سلاح البحرية مع اندلاع الحرب، ولم أرَه سوى في مرات نادرة جداً خلال إجازته – أعتقد أنني رأيته مرتَين في ثلاث سنوات”.
تابعت الرسالة: “ثم خلال غياب عمه وزوجته، اللورد واللايدي ماونتباتن، أمضى العديد من عطلات نهاية الأسبوع معنا في ويندسور. وبعد ذلك، ذهب إلى منطقة المحيط الهادئ والشرق الأقصى لمدة عامَين”.
سوف تباع الرسالة في المزاد العلني في دار شيبنهام للمزادات في ويلتشير في 23 نيسان الجاري، إلى جانب تذكارات ملكية أخرى.
وقد علّق مدير المزادات ريتشارد إدموندز: “إنها رسالة محفوظة جيداً مكتوبة بخط يد الملكة”.

The-rare-handwritten-letter-detailing-how-the-Queen-and-Prince-Philip-first-fell-in-love_1_119110