Beirut weather 27.32 ° C
تاريخ النشر February 21, 2020 14:20
A A A
قداسة البابا يمنح أبانيارا وسام “فارس الصليب الأكبر للفرسان” لتميزه في قيادة اليونيفيل

منح الحبر الأعظم قداسة البابا فرنسيس قائد اللواء “غاريبالدي” وقائد القطاع الغربي السابق لقوات الـ”يونيفيل” العاملة في جنوب لبنان الجنرال ديوداتو أبانيارا، وسام “فارس الصليب الأكبر للفرسان”، في احتفال أقيم في نيابة البطريركية المارونية في حاضرة الفاتيكان، في حضور وكيل نيابة الفاتيكان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، سفيرة لبنان في ايطاليا ميرا ضاهر، القنصل الفخري الإيطالي في منطقة صور أحمد سقلاوي، رئيس الكهنة العسكري في ساليرنو دون كلوديو مانكوزو وديبلوماسيين من الفاتيكان.

وجاء التكريم من قداسة البابا للجنرال أبانيارا، لتميزه في قيادة بعثة الـ”يونيفيل” في لبنان وتقديرا لمساهمته الفاعلة في دعم الاستقرار والمجتمع المحلي في جنوب لبنان، ولمشاركته المميزة في تشييد كنيسة سانتا ماريا وسيدة الكرمل والقديس يوحنا الثالث والعشرون في بلدة شمع، داخل مركز قيادة القطاع الغربي، وهي الكنيسة الوحيدة في جنوب لبنان التي تتبع الطقوس اللاتينية.

ويعتبر النظام الرهباني الذي أسسه البابا غريغوري السادس عشر في العام 1831 في رسالته البابوية “Quod summis” حاملي هذا الوسام، ممن تقدم لهم التحية العسكرية من قبل الحرس السويسري الفاتيكان. وبحسب أصول البروتوكول، تخصص مقاعدهم في الإحتفالات الرسمية إلى جانب الرؤساء والملوك.

ومن أبرز من تم منحهم هذا الوسام، والت ديزني وريكاردو موتي وغيرهم من الشخصيات التي تركت بصمة في التاريخ الحديث.