Beirut weather 13.35 ° C
تاريخ النشر February 17, 2020 18:37
A A A
‫لاريجاني: لبنان يمر بمرحلة حساسة ومستعدون للتعاون مع الحكومة الجديدة‬

أكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني ان “لبنان يمر بمرحلة حساسة، ونحن نأمل ان تتمكن الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب ان تتخطى كافة الصعوبات، ونحن على كامل استعداد للتعاون مع الحكومة اللبنانية في المجالات كافة”.

وقال لاريجاني في مؤتمر صحافي عقده في السفارة الايرانية في بيروت: “بامكاننا التعاون مع لبنان في العديد من المجالات فمثلا يمكن للبنان ان يستفيد من الطاقات في ايران بملف الكهرباء لبناء المزيد من المنشآت الكهربائية والقرار في هذا الاطار يعود دائما للشعب اللبناني”.

 وردا على سؤال حول ما اذا كان أي دعم ايراني للبنان قد يقفل الباب على دعم من الغرب قال لاريجاني: “نحن كبلد صديق للبنان نعرب عن كامل استعدادنا لدعمه في كافة المجالات لكن لا نلزم أحدا بهذا الأمر والشعب اللبناني ناضج ومقاوم”.

وأضاف: “نحن لا نخفي دعمنا للمقاومة، وبحثنا اليوم كل مجالات الدعم للبنان، خلال لقاء المسؤولين في القطاعات الصناعية والاقتصادية والزراعية”.

واكد ان “جريمة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني تعد جريمة إرهاب ولكنها عملية جبانة ومستنكرة، واسلوب العملية يدل على ضعف الولايات المتحدة التي لم تستطع أن تحقق أهدافها بأساليب أخرى”. ولفت الى ان ” اميركا يجب ان تعرف اننا اصبحنا اكثر اصرارا على تحقيق اهدافنا، وقد اكدت المسيرات الجماهيرية في ايران دعمها للنظام الاسلامي”.