Beirut weather 30.15 ° C
تاريخ النشر February 17, 2020 08:15
A A A
نصائح للحفاظ على هدوء طفلك في المطعم
الكاتب: نواعم

عندما تقرّرين الخروج مع طفلك لتناول الطعام في مطعم، فإنكِ تهدفين إلى قضاء وقت ممتع بصحبته، ولكن الأطفال دائماً يحملون المفاجآت، فالطفل يشعر بالملل سريعاً، لهذا سرعان ما يبدأ بافتعال المشاكل أو ممارسة سلوكيات غير مهذبة، ما يعرّضك للإحراج، وقد تضطرين لمغادرة المكان احتراماً لمشاعر الآخرين.
على الرغم من كل ما سبق، فقضاء وقت ممتع بصحبة طفلك في مطعم ليس أمراً مستحيلاً، كل ما عليكِ هو اتباع النصائح التالية..
1- خطّطي مسبقاً
دفع طفلك للتمتع بأخلاق جيدة أثناء تناول الطعام في الخارج يبدأ في مرحلة مبكرة، لا عند الدخول إلى المطعم، لذا تحدثي مع طفلك قبل الخروج من البيت، وأخبريه عن توقعاتك، وماذا تحتاجين منه حتى تحصلا على وقت جيد.
2- كوني دقيقة
أخبري طفلك ماذا تريدين منه في المطعم بالتفصيل، مثلاً لا تريدين أن يرتفع صوته، ترغبين في أن يضع المناديل بطريقة صحيحة، أو أن يمسك أدوات الطعام بطريقة ما، حدّدي رغباتك في نقاط مختصرة ومباشرة، وأخبريها لطفلك بوضوح وتفصيل، لا تتركي شيئاً لتخميناته.
3- ساعديه على النجاح
عندما يكون طفلك متعباً، فلن يستطيع الحفاظ على هدوئه، وقد تخرج سلوكياته عن السيطرة، لهذا ابتعدي عن أوقات نومه عند اختيار وقت الذهاب إلى المطعم، يمكنك منح طفلك غفوة إضافية تجعله أكثر نشاطاً، أو ادفعيه للذهاب إلى فراشه مبكراً في اليوم السابق.
4- استعيني بطرق للتهدئة
يُفترض أن يكون وقت الطعام خالياً من الأجهزة الإلكترونية، ولكن لا بأس باصطحاب كتاب صغير، أو لوحة تلوين من أجل مساعدة طفلك على تجنّب الملل وأن يكون أكثر هدوءاً وطاعة.
5- امدحيه وامنحيه مكافأة
احرصي على مدح سلوكيات طفلك طول الوقت داخل المطعم، وبعد النجاح في مهمته، امنحيه مكافأة على هدوئه وتهذيبه، مثل تحلية يحبها، أو لعبة جديدة، من أجل تشجيعه على التحلّي بآداب الحضور إلى المطعم أو إل أي مكان عام.