Beirut weather 28.78 ° C
تاريخ النشر February 13, 2020 08:40
A A A
3 طرق لتناول إكليل الجبل بهدف التنحيف!
الكاتب: صحتي

يُعتبر إكليل الجبل من النباتات الشهيرة التي يمكن استخدامها بطرقٍ مختلفة للإستفادة من تأثيراتها الإيجابيّة على الجسم. ويُطلق على إكليل الجبل تسمياتٍ عدّة أبرزها الروزماري، ويحتوي في مكوّناته على الدّهون والدّهون غير المشبّعة والألياف والكربوهيدرات والبروتينات وأحماض الكافييك وحمض الروزمارينك.

يتميّز إكليل الجبل بسهولة استخدامه في عدّة طرق لاستهلاكه من أجل تنحيف الجسم والوصول إلى الرّشاقة والوزن المثالي، مع أهمّية أن يترافق هذا الأمر مع نمط حياةٍ صحّي يعتمد على نظامٍ غذائيّ متوازن وممارسة الرياضة.

في ما يلي 3 طرق يمكن من خلالها تناول إكليل الجبل للتنحيف:

1- شاي إكليل الجبل:
يُنصح بإعداد شاي إكليل الجبل وشربه قبل الغداء وقبل تناول وجبة الفطور الصباحيّة. هذا الأمر يتطلّب أوّلاً غسل أوراق إكليل الجبل وغليها لدقائق معدودة، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي إليه، وإضافة عصير نصف ليمونة إليه.

هذا المشروب يزوّد الجسم بالطّاقة والحيويّة ويحسّن المزاج في الصّباح لبدء النّهار بنشاط.

2- مشروب الميرمية والبابونج وإكليل الجبل:

لإعداد هذا المشروب، لا بدّ من خلط نبات الميرمية والبابونج وإكليل الجبل وغليها على نارٍ هادئة وترك الخليط يبرد، ثمّ تناول المشروب على الريق قبل تزويد الجسم بأيّ طعام.

3- مشروب إكليل الجبل مع نباتات عدّة:

لتخفيف الكرش وتنحيف الجسم، يمكن إعداد مشروبٍ يتكوّن من الزعتر والبابونج ونبتة الكوستا ونبتة الكارول بالإضافة إلى إكليل الجبل، وغلي الخليط على نارٍ هادئة لمدّة 10 دقائق. ويُنصح بتناول هذا المشروب على الريق وبانتظام لمدّة شهر للحصول على النّتيجة المرجوّة.

تتمتّع نبتة إكليل الجبل بفوائد صحّية جمّة، ولكن رغم ذلك يُنصح بعدم الإفراط في تناولها لأنّ ذلك قد يسبّب بعض المشاكل الصحّية مثل الفشل الكلوي وقرحة المعدة والأمعاء. لذلك، يُفضّل استشارة الطّبيب وأخصائي تغذية قبل إدخال إكليل الجبل ضمن النّظام الغذائي اليومي خصوصاً في حال تناول الأدوية الخاصّة بالأمراض المزمنة مثل السكري وفي حال الحمل أيضاً.