Beirut weather 10.43 ° C
تاريخ النشر February 12, 2020 07:07
A A A
بعد ارتفاع عدد الوفيات في صفوف المصابين به.. ما أبرز تطورات “فيروس كورونا”؟
الكاتب: وكالات

لا يزال فيروس كورونا يواصل حصد المزيد من الأرواح منذ بدء ظهوره في كانون الاول الماضي، إذ بلغ عدد وفيات الفيروس في العالم 1113 شخصا، حتى اليوم الأربعاء.
وأظهرت أحدث البيانات أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا بلغ أكثر من 45 ألف مصاب في العالم، في حين تمكن نحو 5 آلاف مصاب من الشفاء من الفيروس.
وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: “حتى منتصف الليل من يوم 11 شباط حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليم تفيد بأن عدد المصابين بلغ 44653 إصابة مؤكدة، ووفاة 1113 شخصا”، فيما أكد البيان شفاء 4740 شخصاً.
وقالت اللجنة الوطنية للصحة في إقليم هوبي الصيني، الأربعاء، إن 94 شخصا جديدا توفوا بسبب تفشي فيروس كورونا في الإقليم الواقع وسط الصين، ليصل عدد القتلى بالفيروس إلى 1068 شخصا. .
وأكد وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو، اليوم، إصابة 39 شخصا آخرين بفيروس كورونا على متن سفينة “دايموند برينسس” السياحية الراسية قبالة سواحل اليابان، مما يرفع عدد المصابين على متنها إلى 174 شخصا.
وتم الحجر صحيا على سفينة “دايموند برينسس” منذ وصولها إلى اليابان الأسبوع الماضي، بعد اكتشاف إصابة شخص في هونغ كونغ بالفيروس، سبق وأن كان على متنها الشهر الماضي.
وأخضعت السلطات اليابانية نحو 300 راكب للفحص من أصل 3711 شخصا على متنها، وجرى إجلاء المصابين الى منشآت طبية محلية.
وأطلقت منظمة الصحة العالمية في البداية على الفيروس اسم “كوفيد-19” خلال مؤتمر عقدته في جنيف لدراسة سبل مواجهة الفيروس الجديد والحد من انتشاره.
وأكد مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، امس الثلاثاء، أن فيروس كورونا يشكل “تهديدا خطيرا جدا” للعالم، على الرغم من وجود 99 بالمئة من الحالات في الصين.
وأكدت ألمانيا، أمس الثلاثاء، اكتشاف حالتين جديدتين لفيروس كورونا في ولاية بافاريا الجنوبية ليصل عدد حالات الإصابة المعروفة في أكثر الدول الأوروبية تعدادا للسكان إلى 16.
وقالت وزارة الصحة في بافاريا إن الحالتين الجديدتين لهما صلة بعدوى انتشرت بين موظفين في شركة بمنطقة شتارنبرغ غربي ميونيخ.
كانت شركة ويباستو لتوريد قطع السيارات قالت، الشهر الماضي، إن موظفا صينيا تأكدت إصابته بالفيروس لدى عودته من الصين في أعقاب زيارة لمقر الشركة قرب ميونيخ. ويبدو أن الموظف نقل العدوى إلى عدد من زملائه الألمان خلال الزيارة، بحسب “رويترز”.
وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن تفشي فيروس كورونا يمثل “تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم”، وذلك خلال مناشدة لتبادل عينات الفيروس وتسريع وتيرة الأبحاث في سبيل التوصل إلى عقاقير ولقاحات.