Beirut weather 14.88 ° C
تاريخ النشر January 28, 2020 09:13
A A A
فوائد الشاي الابيض في التنحيف ستذهلكِ!
الكاتب: صحتي

كثيرة هي أنواع الشاي، ومن أندرها الشاي الأبيض الذي يتم تصنيعه من نبات كاميليا سينينسيس تماماً كالشاي الأخضر والأسود، وهنا نشير الى أن النوع الأبيض هو الأقل معالجة، ما يجعله يحتفظ بكمية عالية من مضادات الأكسدة، فضلاً عن أنه يتميز بفوائد ‫صحية كثيرة، حيث أنه يعتبر من المصادر الأساسية للمعادن والفيتامينات التي تدعم عملية الأيض وتساعد على النمو وبناء الدم. وإن مميزات الشاي الأبيض في خسارة الوزن الزائد كثيرة، وذلك وفق المعلومات التي نفصلّها لكِ في السطور التالية .
فوائد الشاي الابيض للتنحيف
يعدّ الشاي الأبيض من المكوّنات الأساسية في الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن الزائد، وذلك للأسباب التالية:
أولاً: يساهم هذا الشاي في منع تكوين خلايا الدهون الجديدة التي تعرف بإسم الخلايا الشحمية، ما يساعد بالمقابل على إنقاص الوزن بفعالية. كما نشير الى أن كوب واحد من الشاي الأبيض هو ضروري لعمليّة إمتصاص الألياف الغذائية بالجسم.
ثانياً: ما يميّز الشاي الأبيض قدرته العالية في القضاء على الدهون الزائدة والتخلّص منها بسرعة، ما يمنع بالتالي تخزينها بالجسم من خلال تفعيل عملية حرق الدهون والحصول على نتائج مثالية في تخفيف الوزن الزائد.
ثالثاً: يحتوي الشاي الأبيض على مادة الكافيين التي ترتبط بشكل مباشر بإنقاص الكيلوغرامات الإضافية، وبالإضافة الى ذلك فإن كميّة قليلة من هذا الشاي تمدّ الجسم بكميات عالية من المواد المضادة للأكسدة، ما يساعد بالتالي على تحفيز التمثيل الغذائي في الجسم والمساهمة في فقدان الوزن.
رابعاً: إن المذاق الفريد والسلس للشاي الأبيض يسمح بالحصول عليه بسهولة من دون أيّ إضافات ضارّة كالسكر أو الحليب، وبالتالي الحصول على سعرات حرارية أقلّ، وبالمقابل زيادة فرص التنحيف بنجاح.
خامساً: يعدّ الشاي الأبيض وسيلة ضرورية للحدّ من الشعور بالجوع لفترات أطول وما يرافق ذلك من تناول كميات أقلّ من الأطعمة، ما يعزز القدرة في السيطرة على إكتساب الكثير من الوزن.