Beirut weather 14.88 ° C
تاريخ النشر January 25, 2020 00:14
A A A
ميشال نجار: البيان الوزاري سيكون على شكل الحكومة
الكاتب: موقع المرده

أكّد وزير الأشغال العامة والنقل المهندس ميشال نجار أنّه مواطن لبناني بالدرجة الاولى ويشعر بمعاناة اللبنانيين، مؤكدا أنه سيعمل من ضمن الحكومة بكل جهد لإيصال البلد الى برّ الأمان.

ولفت خلال برنامج “حديث الساعة” عبر قناة المنار مع الاعلامي عماد مرمل أنّه مهندس ولديه خبرة طويلة لا بأس فيها في الأشغال سواء في عمله في المملكة العربية السعودية أو عمله في الولايات المتحدة الأميركية.

وتعهد الوزير نجار بالتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات من أجل سلامة المواطنين.
ولفت إلى أن الموازنة أقرتها الحكومة السابقة وهي تقشفية إنما سنضع كل قرش في مكانه المناسب من أجل اطلاق مرحلة جديدة من الإنماء والإزدهار الإقتصادي.
وأوضح أنه سيعتمد الشفافية في العمل، مؤكدا اننا بحاجة لثقافة المصلحة العامة ونظافة الكف من أجل النهوض بالوطن لأن الدول تراقب عملنا وفقدت الثقة في استثمار مشاريع في لبنان.

وردّاً على سؤال حول السيول التي اجتاحت طرقات لبنان، قال الوزير نجار: “شهدنا العام الماضي كمّا هائلا من المتساقطات ما تسبب بأضرار كبيرة وسنسعى للمعالجة.
ودعا الى اعطائهم الفرصة “كي نضع خبرتنا في مجالاتنا ومن ثم لتتم محاسبتنا في المستقبل على أعمالنا”.

وتابع الوزير نجار قائلاً: “علينا الخروج الآن من الكبوة الإقتصادية التي نحن فيها والمواطن غير قادر الا على التفكير في لقمة عيشه لذلك هو ناقم على الوضع الراهن ويعتبر انه تم مد اليد الى جيبته من دون اذنه.
وحول أزمة السير لفت إلى أنه سيسعى لحل هذه المشكلة إنما التقشف في الموازنة لن يسمح بتنفيذ مشاريع كبيرة في هذا المجال”.

ورأى انه اذا لم نتوصّل لحل سياسي وامني واقتصادي في لبنان فلن نجد من يستثمر في المشاريع.
وختم بالإشارة الى أن البيان الوزاري سيكون على شكل الحكومة واقعيا وعمليا.