Beirut weather 15.93 ° C
تاريخ النشر January 17, 2020 13:25
A A A
من هو رئيس الوزراء الروسي الجديد؟
الكاتب: سبوتنيك

أثار تعيين رئيس وزراء روسيا الجديد ميخائيل ميشوستين فضول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على هذه الشخصية الجديدة التي تم تقديمها للإعلام.
يعتبر ميخائيل ميشوستين شخصية نشيطة اجتماعيا، خارج مهامه الإدارية والسياسية، واتضح أن ميشوستين يعزف على البيانو ويكتب الأغاني، كما يلعب الهوكي، ومتابع دقيق للأدب الروسي والعالمي.
ميشوستين موسيقيا
ميخائيل ميشوستين لا يعزف على البيانو جيدًا فحسب، بل ويؤلف الموسيقى أيضا، ولديه هواية التلحين، وهذا الأمر محصور في دائرة ضيقة من الأصدقاء، دون الإعلان عن أنشطته للعلن، لكن الكاتب والشاعر الروسي ألكسندر فولخ أخبر قناة RBC أن ميخائيل ميشوستين كتب موسيقى لأغنيتين للفنان الروسي الشهير غريغوري ليبس.
ميشوستين رياضيا
يشارك رئيس الوزراء الجديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شغفه برياضة الهوكي على الجليد، فهو رياضي محترف للعبة، كما أن ميخائيل ميشوستين كان قد صرح بأنه تابع نجوم الهوكي السوفييت منذ طفولته، كفلاديسلاف تريتياك، وفلاديمير بتروف، وفاليري خارلاموف.
كما أن ميشوستين يلعب الهوكي بشكل دائم برفقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأكد ميشوستين أنه من أكبر المشجعين لنادي تسيسكا موسكو الروسي في رياضة الهوكي على الجليد، منذ وقت طويل، كما أن والده وجده أيضا كانا مشجعان حقيقيان للنادي، وذلك ساهم بشكل كبير في ميوله الرياضية.
لا يشارك ميخائيل ميشوستين في لعبة الهوكي فحسب، بل في السباحة أيضًا، ففي عام 2006، شارك في فعالية افتتاح بطولة السباحة الروسية في موسكو، ويذكر أنه في ذلك اليوم تسابق السياسيون والرياضيون مسافة 50 مترا سباحة حرة، في انطلاقة البطولة.
ميشوستين ثقافيا
رئيس الوزراء الروسي الجديد لديه خلفية ثقافية واسعة في العديد من المجالات، فعند التطرق إلى اهتماماته الثقافية في لقاء مع “فلاديمير بوزنر” عام 2010، تم طرح أسئلة حول الملحن والفنان المفضل لديه، فلم يسم شخصية من الشخصيات الثقافية الأكثر شهرة، بل اختار ميشوستين الفنان وليام هوجارث إنجليزي في القرن الثامن عشر في عصر التنوير، وكريس هاجرتي فنان حديث في نيويورك الذي يجمع بين لوحاته الفنية صوراً للحياة السلمية مع لقطات من أماكن قتال الإجراءات خلال الحروب الشهيرة.
ووافق مجلس النواب الروسي (الدوما) على اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعيين ميخائيل ميشوستين رئيسا للحكومة الروسية.
وشغل ميشوستين، سابقا، منصب رئيس دائرة الضرائب الفيدرالية في روسيا لمدة عشر سنوات ويبلغ من العمر 53 عاما، وقد أنهى الدكتوراة في العلوم الاقتصادية، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.