Beirut weather 10.36 ° C
تاريخ النشر January 14, 2020 21:51
A A A
روحاني: لن ننسى اغتيال أميركا لسليماني

وعد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بألا تنسى إيران أبدا “جريمة أميركا الكبرى” المتمثلة باغتيال قائد “فيلق القدس”، قاسم سليماني، داعيا شعوب المنطقة إلى ألا تهدأ “قبل طرد المعتدين”.

وقال روحاني، وخلال استقباله رئيس الوزراء السوري، عماد خميس، في طهران، اليوم الثلاثاء، إن استشهاد سليماني وضع الشعب الإيراني في “حزن عميق جدا” تضاعف بعد مصرع عدد من المواطنين في حادث تحطم الطائرة الأوكرانيةـ يوم 8 كانون الثاني/ يناير.

واعتبر روحاني أن سليماني “شهيد عظيم وشامخ للشعب الإيراني بل لجميع الشعوب الطامحة للحرية في المنطقة والعالم”.

وشدد روحاني على أن “تدخلات الأميركيين اليوم في شؤون الدول الأخرى ومحاولاتهم للسيطرة على حقول النفط السورية، أثبتت بوضوح أنهم لا يفكرون أبدا في مصالح شعوب المنطقة”.

وقال الرئيس الإيراني إن الجمهورية الإسلامية، “ومثلما كانت في طريق مكافحة الإرهاب إلى جانب الحكومة والشعب السوريين”، تدعم على الدوام “الشعوب المظلومة في مواجهة الاستكبار وستواصل هذا المسار”.

كما دعا إلى ضرورة “استمرار التعاون بين إيران وسوريا وسائر الدول حتى تحقيق النصر النهائي واجتثاث جذور الإرهابيين وخروج قوات الاحتلال الأجنبي من الأرض السورية” وعودة النازحين السوريين إلى وطنهم، معربا عن أمله في أن تتمكن المسيرة التي انطلقت في لجنة الدستور السوري من تحقيق ما هو مطلوب للشعب السوري.