Beirut weather 8.81 ° C
تاريخ النشر January 13, 2020 08:22
A A A
لتفادي زيادة الوزن.. إليكِ شروط تناول الشوكولا
الكاتب: صحتي

على الرغم من العناصر الغذائية الرائعة التي تقدمها الشوكولا للجسم، إلا أنه وخلال عملية التنحيف يسعى معظمنا الى الإبتعاد عنها وتفاديها قدر الإمكان، حيث أنها من الاسباب الأساسية لزيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم، وذلك بسبب إحتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية التي يصعب إستغلالها خلال القيام بأنشطة حركية لحرقها. ولعدم حرمان نفسكِ من متعة تناول الشوكولا، سوف نقدّم لكِ أبرز النصائح التي يجب إعتمادها لتناولها براحة وحريّة أكبر خلال الريجيم.

إختاري الانواع التي تحتوي على سكر أقلّ
لا يجب إهمال أن نسبة السكر الموجودة في أنواع الشوكولا تختلف من منتج الى آخر، وللحصول عليها خلال إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، ننصحكِ بإختيار النوع الذي يحتوي على كميات أقلّ من السكريات لتفادي إكتساب سعرات حرارية إضافية.
إبتعدي عن الانواع التي تحتوي على الحليب
إختاري من بين أنواع الشوكولا النوع الذي لا يتّم إستخدام الحليب في تصنيعه، وذلك لأن دخول الحليب يزيد من إحتمال إكتساب الجسم للوزن الزائد.
الكاكاو الطبيعي هو الأفضل للريجيم
للنجاح في خسارة الوزن الزائد، إلجأي الى إختيار المنتجات التي يتم تصنيعها من الكاكاو الطبيعي الذي يعدّ أفضل بكثير خلال الريجيم، وإبتعدي بالمقابل عن الكاكاو الصناعي الذي يحتوي على نسبة أقل من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لتكسير الدهون والتخلص منها.
تناولي كمية محددة
تناولي الشوكولا يومياً لكن بكميات محددة ومن دون أي إفراط، ولتحقيق هذه الغاية إحرصي على شراء عبوات الشوكولا الصغيرة يومياً وقسميها لقطع صغيرة وتلذذي بها من وقت الى آخر.
إختاري دائماً الوقت المناسب
لا تهملي أن تناول الشوكولا في الوقت المناسب هو من الأمور الرئيسية التي تساعد في الحفاظ على الوزن بعيداً عن إكتساب الكثير من السعرات الحرارية، وإعلمي أن تناولها في الصباح يحمل ضرراً أقلّ من تناولها في نهاية اليوم وقبل النوم، وذلك لأن النشاط الحركي الذي ستقومين به طوال اليوم سيساعدكِ على حرق الوحدات الحرارية التي تحتويها الشوكولا.