Beirut weather 27.74 ° C
تاريخ النشر January 9, 2020 08:47
A A A
هذه الأطعمة والمشروبات تساعدكم على تقوية المناعة!
الكاتب: صحتي

لا شكّ ان بعض الأطعمة والمشروبات قد تساعد جسمكم على تقوية نظام المناعة. إذا كنتم تبحثون عن طرق لمنع نزلات البرد في فصل الشتاء والإنفلونزا، فيجب أن تبدأوا بتناول بعض الاطعمة والمشروبات التالية:

 

1- الفواكه الحمضية
يلجأ معظم الناس إلى فيتامين C للوقاية من نزلات البرد، هذا لأنه يساعد على بناء نظام المناعة في جسمهم. إن فيتامين C يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء وهي تلعب دوراً في مكافحة الالتهابات. تشمل ثمار الحمضيات المشهورة: الغريب فروت، البرتقال، اليوسفي، الليمون، الحامض وغيرها. ولأن جسمكم لا ينتجه أو يخزنه، فأنتم بحاجة إلى فيتامين C يومياً من أجل تعزيز صحتكم.

 

2- البروكلي
ان البروكلي غني بالفيتامينات A و C و E ، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى. من هنا، فإن البروكلي هو من اهم الأطعمة التي يمكن ان تساعد على تقوية المناعة. المفتاح للحفاظ على فعاليته هو طهي البروكلي بأقل قدر ممكن أو سلقه حتى.

 

3- شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل هو عنصر آخر يلجأ إليه الكثيرون لتعزيز المناعة. قد يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب، والذي يمكن أن يساعد في تقليل التهاب الحلق والأمراض الالتهابية الأخرى. الزنجبيل قد يساعد أيضا في تقليل الغثيان. إن الزنجبيل يحزم بعض الحرارة على شكل جينجرول، وهو قريب من كبخاخات. قد يساعد الزنجبيل في تقليل الألم المزمن وقد يمتلك خصائص لخفض الكوليسترول.

 

4- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على كمية صغيرة فقط من الكافيين، بحيث يمكن للناس الاستمتاع بها كبديل للشاي الأسود أو القهوة. قد يؤدي شربه أيضاً إلى تقوية جهاز المناعة. كما هو الحال مع التوت الأزرق، يحتوي الشاي الأخضر على مركبات الفلافونويد، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالبرد ويقوي المناعة.

 

5- الثوم
يمكن ان نجد الثوم في كل مطبخ تقريباً في العالم. إنه يضيف النكهة اللذيذة إلى الطعام وهو ضروري لصحتكم. وفقاً للمركز الوطني للصحة، قد يساعد الثوم أيضاً في خفض ضغط الدم وإبطاء تصلب الشرايين. كما أن خصائص الثوم التي تعزز المناعة تأتي من تركيز كثيف للمركبات المحتوية على الكبريت، مثل الأليسين.