Beirut weather 12.99 ° C
تاريخ النشر January 8, 2020 10:48
A A A
المنخفض الجوي مستمر.. كيف سيكون طقس اليومين المقبلين؟

أفادت مصلحة الارصاد الجوية في الطيران المدني بأن منخفضا جويا مصحوبا بكتل هوائية باردة يؤدي الى ​تساقط امطار​ وثلوج على الجبال دون ال1000 متر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الجمعة حيث ينحسر تدريجياً. وتوقعت ان يكون طقس الايام المقبلة على الشكل التالي:

الأربعاء: غائم مع ضباب على المرتفعات وتساقط ​أمطار​ تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية خاصة في المناطق الجنوبية (نحذر من تشكل ​السيول​ وانجرافات في التربة وسلوك ​الطرقات الجبلية​) كما تنشط الرياح وتنخفض ​درجات الحرارة​ وتتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٠٠٠متر وما فوق و دون ذلك في الداخل و مناطق ​جبل لبنان​ (حتى ارتفاع ال٧٥٠ متر ) وتتدنى ليلاً حتى ارتفاع ال٨٠٠متر.
الخميس: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي وبسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق وتلامس ليلاً ال٨٠٠ متر.
الجمعة: غائم جزئيّاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات مع انفراجات خلال ​النهار​، تتساقط أمطار متفرقة خلال فترة قبل الظهر خاصة في المناطق الجنوبية مع بعض الثلوج على ارتفاع ٩٠٠ متر وما فوق، يتحسن ​الطقس​ تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر ويتحول مساءً الى قليل الغيوم. نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية اعتباراً من ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق خلال الليل.