Beirut weather 28.78 ° C
تاريخ النشر December 28, 2019 11:21
A A A
لجنة الصحة في “المرده”: ارشادات للوقاية من نزلات البرد
الكاتب: موقع المرده

اشارت لجنة الصحة في “المرده” الى عدد من الطرق والنصائح التي يمكن اتّباعها للمساعدة على الوقاية من الإصابة بنزلة البرد وهي كما الاتي :

الحرص على اتّباع نظام حياة صحيّ: حيث يجب الحرص على تناول الأكل الصحيّ، وممارسة التمارين الرياضيّة، والسيطرة على التوتّر، فهذا من شأنه أن يساعد على خفض نسبة الإصابة بالزكام.
تجنّب مشاركة الأواني: يجب الحرص على تجنّب مشاركة أكواب الشراب وأواني الطعام المختلفة مع المصابين بالعدوى، وتجنّب الاتصال المباشر لمنع انتقال العدوى.
اختيار مركز رعاية الأطفال بعناية: حيث يجدر في حال الرغبة بتسجيل الطفل في أحد مراكز رعاية الأطفال الحرص على اختيار المراكز التي تقوم باتّباع تعليمات النظافة الصحيّة، واتّباع سياسات واضحة حول ضرورة بقاء الأطفال الذين يعانون من أحد الأمراض في المنزل حتى الشفاء من المرض لمنع نقل العدوى إلى الأطفال الآخرين.
الحرص على غسل اليدين: إذ يجب الحرص على غسل اليدين بعناية واستخدام الماء والصابون.
تعقيم الأسطح والأمتعة: حيث يجب تعقيم أسطح الحمّام والمطبخ بشكلٍ دائم، وغسل ألعاب الأطفال بشكلٍ دوريّ خصوصاً في حال إصابة أحد أفراد العائلة بالمرض.
تغطية الفم عند السعال والعطاس: إذ يجب الحرص على تغطية الفم عند السعال أو العطاس باستخدام المناديل والتخلّص منها مباشرة، ثمّ غسل اليدين بشكلٍ جيد، كما تجدر الإشارة إلى ضرورة تعليم الأطفال تغطية الفم عند السعال، أو العطاس.