Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر December 25, 2019
A A A
المطران بو جوده في قداس العيد: ايها المسؤولون اصغوا الى صوت الشعب
afef4063-956e-44f3-b1bd-ae9ef1cb79ff c69cbc46-f603-4ef6-b13f-ec21987b12e6 fa1a9f31-2522-45e8-a3dd-b997778aeeb4
<
>

ترأس راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، قداس عيد الميلاد في كنيسة مار مارون في طرابلس، والقى عظة قال فيها:”” اننا نعيش زمن الميلاد هذا العام، على وقع الاحتجاجات والتظاهرات التي ملأت الشوارع والساحات، بالمواطنين المعترضين على تردي الاوضاع المعيشية فيه، وهم يصرخون بصوت واحد، مطالبن بادنى مقومات الحياة، خاصة وانهم اصبحوا مدركين جيدا، ان لبنان الذي احبوه وبذلوا الغالي والنفيس في سبيله، اصبح على حافة الانهيار. والمحزن المبكي انه لا احد يسمع صراخ الشعب ولا انينه، واصبح معظم اللبنانيين تحت خط الفقر وهم في تزايد يوما بعد يوم، وان الطبقة الوسطى في مجتمعنا تلاشت ولم يعد لها اي وجود.

وناشد بو جوده المسؤولين “الاصغاء الى صوت الشعب، الذي بات مهددا بالفقر والجوع، يستجدي لقمة عيشه، فنجدهم يقفون طوابير على ابواب المتاجر وامام السوبرماركات، والمؤسف ان من ادخر قرشه الابيض في المصارف، كي يعتاش منه في يومه الاسود، لا يستطيع اليوم التصرف به في ظل هذه الضيقة الاقتصادية الصعبة، والسياسة المصرفية التي حولت الناس الى شحادين على ابوابها، بينما نجد الكثير من الحكام والمسؤولين منتفخون بسبب الفساد الذي جعلهم يمتلكون ثروات طائلة من اموال اللبنانيين ومن المشاريع التي اوهموا الناس انهم سينفذونها لكنهم بنوا فيها قصورهم ومنازلهم الفخمة”.

وختم :”عيد الميلاد هو عيد المصالحة والسلام. عيد أعلنه الملائكة عندما أنشدوا المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام. فليكن بالنسبة لكل واحد منا عيد مسامحة وغفران، عيد إستقبال الرب يسوع إله السلام في قلوبنا وعقولنا وليس فقط في بيوتنا ومنازلنا والمغارة المزيّنة والمتلألئة بالأنوار… فلنضئ قلوبنا للرب يسوع ولنفتح له آذاننا لسماع تعاليمه والعمل بمقتضاها، فلنحفظها في قلوبنا على مثال العذراء، كي نستحقّ نحن أيضاً أن نسمع منه فيما بعد، في نهاية حياتنا على الأرض”.