Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر April 13, 2016 16:19
A A A
زميل زيدان مات في الشارع من شدة البرد
الكاتب: العربي الجديد

12345

توفى اللاعب الفرنسي ذو الأصول السنغالية، يواكيم فرنانديز، بعد حياة صعبة أحاطها الفقر في فرنسا، بعدما قضى مشواره كلاعب في بوردو الفرنسي، إلى جانب أحد أساطير الكرة الفرنسية زين الدين زيدان والعديد من الأندية الأوروبية، وكشفت الصحف الإسبانية عن نهايته المأسوية.
ونشرت وسائل الإعلام الفرنسية خبر وفاة مدافع بورتو السابق عن عمر يناهز 43 عاما في مدينة دومون الفرنسية، بسبب البرد القارس نظير تشرده في شوارع فرنسا بسبب فقره المدقع الذي كان يعيشه ليلقى حتفه في شوارع باريس.
ويعتبر يواكيم فيرنانديز أحد زملاء زيدان في موسم 1995-1996 مع بوردو برفقة أبرز نجوم المنتخب الفرنسي الذي توج بلقب المونديال 1998 مثل دوغاري وليزارازو قبل أن ينتقل زيدان للعب مع يوفنتوس، فيما لعب السنغالي مع فرق عديدة أبرزها أودينيزي وتولوز وميلان.
وشارك فيرنانديز في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي مع زيدان وليزارازو ودوغاري حيث خسر فريقه المباراة النهائية على يد بايرن ميونخ الألماني في موسم 95-96.
ولم يكن فيرنانديز لاعبا مميزا بشكل كبير رغم أنه صعد لصفوف بورتو في سن مبكرة (21 عاماً) للعب مع الفريق الأول ومزاملة زيدان، لكنه اضطر لترك كرة القدم عقب تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة في سن 29 عاما، وبعد أن ترك كرة القدم اضطر يواكيم لإرسال الأموال إلى عائلته في السنغال، ما تسبب بفقره لينتهي به المطاف بلا مأوى قبل أن يفاجأ الفرنسيون بوفاته من شدة البرد.

424879-Joachim-Fernandez