Beirut weather 10.36 ° C
تاريخ النشر December 13, 2019 17:07
A A A
تعرّفوا على ريجيم الـ48 ساعة لحرق الدهون

من أجل خسارة الوزن وحرق الدهون من الضروري أولاً اتباع نظام غذائي خال من الدهون والسكريات مع ممارسة التمارين الرياضية. ومن المهم أيضاً الالتزام بالنصائح التي يقدمها الاختصاصيون.

وفي موازاة ذلك يمكن لبعض انواع الحميات الموقتة ان تسرع عملية حرق الدهون من دون إلحاق الضرر بالصحة ومنها ما يعرف بحمية الـ48 ساعة.

وقبل البدء بتطبيقها يجب تحضير مشروب يحتوي على ملعقة طعام من الفلفل الحلو، ملعقة وسط من بودرة الزنجبيل، ملعقة وسط من شراب القيقب، ملعقتي طعام من عصير الليمون و300 ملل من الماء المصفى.

تمزج كل المكونات جيداً بواسطة الخلاط ويمكن تناول المزيج في المساء قبل النوم كل 48 ساعة، من أجل الاستفادة من كل خصائصه.

فالفلفل الحلو يحتوي على مركب الكابسايين الذي يحفز عملية الأيض ويحد من الشعور بالجوع. كما أن عصير القيقب غني بمضادات الأكسدة الضرورية لتخليص الجسم من السموم. ويحتوي الليمون على الكثير من الفيتامين C وهو يسرع عملية الهضم من خلال تنشيط عمل الكبد.

واشارت دراسة حديثة إلى أن لتناول الزنجبيل تأثيراً كبيراً على كتلة الجسم حيث يساعد على نحت الجسم وخصوصاً في منطقتي الخصر والأرداف.

وفي مقابل هذا من الضروري التنبّه إلى عدم تناول هذا الشراب في حال المعاناة من اضطرابات معوية او صفراوية أو كلوية أو بالتزامن مع تناول أدوية مضادة لتجلط الدم أو قبل الخضوع لعملية جراحية أو في حال المعاناة من التهابات البواسير.