Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر December 11, 2019
A A A
هذه الأطعمة يجب أن تتناولوها في فصل الشتاء!
الكاتب: صحتي

هناك العديد من الأطعمة، المتوفرة على وجه التحديد خلال فصل الشتاء، والتي يمكن أن تساعد في محاربة الأشهر الباردة. فهي تساعدك على الدفء وتوفر العناصر الغذائية الأكثر أهمية للجسم خلال هذا الموسم خصوصاً لناحية محاربة البكتيريا.

 

1- البطاطا الحلوة
قلّلوا من كمية السعرات الحرارية في نظامكم الغذائي وتناولوا الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من المغذيات مع البطاطا الحلوة هذا الشتاء. على الرغم من أنها تحتوي على نسبة سكر أعلى من البطاطس العادية، إلا أن قيمتها الغذائية أعلى بكثير. البطاطا الحلوة مصدر غني بالألياف وفيتامين A والبوتاسيوم. إن تناول البطاطا الحلوة بشكلٍ منتظم يمكن أن يساعد في علاج الإمساك، وتحسين مناعتكم ومن التقليل من الالتهابات في الجسم.

 

2- اللفت
الخضار النشوية المضادة للأكسدة ممتازة والتي من المعروف أنها تساعد في الحد من خطر الاصابة بالسرطان. إن اللفت غني بفيتامين K وأوراقه تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A. استهلاك اللفت وأوراقه يساعد جسمكم خلال فصل الشتاء على تحسين صحة قلبكم وأوعيتكم الدموية بصرف النظر عن تقوية عظامكم وتحسين عملية الهضم.

 

3- العسل
العسل هو نوع من التحلية الطبيعية الكاملة! السكريات الطبيعية تساعد على منع التعب وزيادة مستوى الطاقة خصوصاً في موسم البرد. كما وتساعد مضادات الأكسدة في العسل على تعزيز نظام المناعة في جسمكم، وتعزز من الخصائص المضادة للميكروبات للمساعدة في قتل البكتيريا وتهدئة التهاب الحلق.

 

4- الحمضيات
تعدّ ثمار الحمضيات، بما في ذلك الليمون، البرتقال، الجريب فروت وغيرها في فصل الشتاء الكثير من الفوائد على الصحة. ثمار الحمضيات محملة بفيتامين C الذي يحارب البكتيريا ويقلل من إحتمالية الإصابة بالإنفلونزا، وهي أيضاً مصادر غنية للفلافونويدات. تفيد الفلافونويد في هذه الفاكهة في زيادة الكولسترول الحميد “الجيد” وخفض الكوليسترول “الضار”.