Beirut weather 28.01 ° C
تاريخ النشر November 22, 2019 12:28
A A A
الرئيس عون تلقى برقيات تهنئة من ملوك ورؤساء شددت على دعم لبنان

واصل رئيس الجمهورية تلقي برقيات التهنئة لمناسبة عيد الاستقلال، من ملوك وقادة دول عربية وغربية، شددت كلها على “دعم لبنان وشعبه، وعلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيزها في المجالات كافة”.
وفي هذا السياق، ابرق مهنئا امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونائبه عبد الله بن حمد آل ثاني، وملكة المملكة المتحدة اليزابيث الثانية التي تمنت السعادة والازدهار للبنان واللبنانيين.
كما تلقى الرئيس عون برقية تهنئة للمناسبة من ملك النروج هارالد الخامس، ومن الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريللا الذي اكد ان “تحقيق الاستقرار في لبنان هدف ينبغي السعي اليه بعزم واندفاع متجدد”، وشجع جميع القوى السياسية على الموافقة على برنامج اصلاحي قادر على احياء البلد وضمان مستقبل من الامل والرفاه، مشددا على التزام ايطاليا الوطيد في تعزيز مؤسسات لبنان وامنه واقتصاده.
وشدد الرئيس السويسري اولي ماورر في تهنئته للرئيس عون بالاستقلال، على وقوف سويسرا الى جانب لبنان في هذه الاوقات الصعبة، من اجل ايجاد سبيل يؤدي الى التفاهم والمصالحة الوطنية.
ولفت الرئيس البولندي اندريه دودا، الى ان بلاده ستبقى على التزامها بمساعدة لبنان وترسيخ التعاون القائم، وعلى دفاعها عن وحدة واستقلال واستقرار لبنان، اضافة الى دعم جهود المجتمع الدولي من اجل الوصول الى سلام عادل وشامل في الشرق الاوسط.