Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر April 13, 2016 08:40
A A A
ريمون عريجي: لا أرى حلحلة رئاسية في الجلسة المقبلة

أكد وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي ان “الجو كان مقبولاً في جلسة الامس، وكان النقاش موضوعياً بكافة الملفات، وان ملف أمن الدولة قد ارجئ الى اول جلسة نظراً لضيق الوقت، ونتأمل خيراً”.
وفي حديث لـ “صوت لبنان” – ضبيه، اشار عريجي الى ان “جهاز أمن الدولة هو جهاز عسكري وليس محسوباً على طائفة معينة، ونحن كمرده لا نرى الامور من منظار طائفي بل من منظار وطني، هناك مشكلة بين شخصين تفاعلت لان الموضوع ترك لأشهر دون حل، ونحن لا نقبل ان يزايد علينا احد عندما تكون حقوق المسيحيين موضوع مساءلة”.
واشار الى ان “زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مهمة بالنسبة للبنان، املاً ان تحرك هذه الزيارة الامور”. وأعرب عن “عدم اعتقاده أن تؤدي الزيارة مباشرةً الى حلحلة موضوع الاستحقاق الرئاسي، لافتاً الى ان “موقف فرنسا معروف خصوصاً ان هولاند تحدث مع رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه عبر الهاتف بعد مبادرة الحريري، ولكن اترك لـ هولاند ان يبلور المعطيات”. وقال: “لا أرى حلاً في الجلسة المقبلة، لكننا نحن في منطقة تتسارع فيها الامور بسرعة، ونأمل ان نسير على الطريق الايجابية، ولكن لا اعتقد ان في جلسة انتخاب الرئيس المقبلة سيكون لدينا رئيس”.