Beirut weather 14.72 ° C
تاريخ النشر October 22, 2019 14:25
A A A
ميقاتي يجدد المطالبة باستقالة الحكومة

جدد رئيس الحكومة السابق النائب نجيب ميقاتي، في حديث الى “قناة الاخبارية”، “المطالبة باستقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة برئاسة الرئيس سعد الحريري تضم فريق عمل متجانسا يعمل على تنفيذ القرارات الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تم اتخاذها بالامس، وتعيد اللحمة بين لبنان والعالم العربي، لأن هناك حاليا قطيعة شبه تامة بينهما”.

وقال: “يجب العمل على اعادة العلاقات اللبنانية مع العالم العربي الى سابق عهدها، لأن لبنان لا يستطيع ان يتنفس من دون العالم العربي، والعكس صحيح، وهذا هو الدور الاساسي للبنان في المنطقة”.

وردا على سؤال، قال: “الثقة المفقودة بين الناس والسلطة هي بالدرجة الاولى نتيجة جو الفساد والصفقات القائم في كل القطاعات، ما يقتضي تفعيل دور الهيئات الرقابية واجراء محاسبة فعلية من قبل القضاء في الملفات التي اثيرت حولها علامات استفهام. لا يجوز تعميم الاتهام على كل من تولى الشأن العام. ومن جانبي أجدد استعدادي لرفع السرية المصرفية عن حساباتي وحسابات عائلتي كاملة، وأتحدى أيا كان ان يتهمني باستغلال منصبي الحكومي او الوزاري او النيابي لغايات خاصة او فساد في اي ملف. نحن لدينا اعمال في العديد من دول العالم منذ ما قبل دخولي الشأن العام ولن نستمر في السكوت عن كيل الاتهامات الكاذبة بحقنا والتعرض لكرامتنا الشخصية والعائلية”.