Beirut weather 18.16 ° C
تاريخ النشر October 16, 2019 09:42
A A A
فوائد البصل لطفلكم ستفاجئكم حتماً!
الكاتب: صحتي

يعتبر البصل من بين أكثر أنواع الخضار الصحية التي يمكن أن تدخل في الكثير من أنواع الأطعمة حول العالم. ولكن، للبصل أيضاً فوائد لا تحصى لصحة الأطفال، لذلك لا تهملوا أبداً إدراجها في نظامهم الغذائي.

 

1- علاج الانفلونزا
الأطفال معرضون بشدة للإصابة بالأمراض لأن نظام المناعة لديهم ما زال ضعيفاً. لذلك، يحتاج الأطفال إلى تناول بعض الأطعمة التي من شأنها أن تعزز من عمل جهازهم المناعي وتحميهم من الأمراض.

 

بالنسبة للأنفلونزا، يحتوي البصل الأحمر على الكثير من الفوائد التي تمكنه من حماية الجهاز المناعي من أي ضرر ذلك لأنه غني بالفيتامين C. لذلك، وفي موسم البرد والإنفلونزا، إحرصوا على إدراج البصل في نظام طفلكم الغذائي لحمايته من الفيروسات المحتملة.

 

2- تخفيف آلام في المعدة
البصل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ما يمكن أن يقلل من اضطرابات المعدة التي يمكن أن يعاني منها بعض الأطفال. ويرجع ذلك إلى مركب الصابونين الذي يحتوي على قدرات مضادة للتشنج، والتي تضمن عدم استمرار اضطرابات المعدة والتقليل من الأعراض المزعجة.

 

3- تقليل أعراض الربو
كشفت دراسة طبية نشرتها مجلة Indian Journal of Experimental Biology أن هذه مركبات الكبريتيك الموجودة في البصل توقف تشكيلات السلسلة الكيميائية الحيوية التي قد تؤدي إلى حالات الربو. يسهّل محتوى البصل الكبريتي ذوبان البلغم لدى الطفل الذي يعاني من سعال شديد.

 

4- العناية بصحة الفم
غالبًا ما يستخدم البصل لمنع تسوس الأسنان والتهابات الفم خصوصاً في وقتٍ مبكر من مرحلة الطفولة. قد يؤدي مضغ الطفل للبصل الخام لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق إلى قتل جميع الجراثيم الموجودة في منطقة الفم والمناطق المحيطة بها مثل الحلق والشفتين.

 

5- إمتصاص الحديد
إن تناول البصل قبل أي طعامٍ آخر غني بالحديد، يمكن ن يساعد جسمه على إمتصاص هذا العنصر بسرعة، وذلك بفضل غناه بالفيتامين C.