Beirut weather 31.96 ° C
تاريخ النشر April 13, 2016 06:25
A A A
هذا هو علاج الربو المثالي

يصاب العديد من الأشخاص بمرض الربو وهو يفتك بالفرد على عدة مستويات ما بين الخفيف والمتوسط والقوي. تطرح العلاجات الطبيعية لمكافحة هذا المرض والأبرز بينها هو علاج القرنفل، تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي على علاج الربو بالقرنفل.

أشكال الربو
يعرف الربو على أنه شعور بضيق في التنفس ويصاحب معه سعال مع تصفير حاد ولهاث ونجد عن الأفراد الربو الخفيف الذي يكون على شكل كحة مزمنة بشكل خاص بعد الركض والانفعال وأثناء النوم ولا يكون مصحوباً بأعراض ضيق التنفس. الى جانب ذلك هناك الربو المتوسط الذي نختبره على شكل كحة مصحوبة بصفير على الصدر وضيق في التنفس. هذا ويكون الربو أحياناً شديداً يصحب معه عدم القدرة على مواصلة الكلام مع صفير في الصدر لشدة ضيق المسالك الهوائية.

أسباب الإصابة بالربو
يشار الى أن أسباب الإصابة بالربو تنقسم ما بين العوامل الوراثية والعوامل البيئية فالطفل مثلاً الذي يأتي من عائلة يحمل أفرادها حساسية في الأنف والصدر أو الجلد يكون أكثر قابلية للإصابة بالربو مقابل الأطفال الذين لا تتواجد عند أفراد عائلتهم هذه المشاكل، الى جانب ذلك هناك العوامل البيئية التي تؤثر أيضاً ومنها الغبار والرشح ودخان المصانع ودخان السجائر والركض ورائحة الدهان…

علاج الربو بالقرنفل
هناك عدة طرق طبيعية لعلاج الربو ومنها علاج الربو بالقرنفل ويتم الأمر عن طريق جلب بضع حبات من القرنفل ما يعادل الـ٩٠ حبة وفصل الرأس عن الجزء السفلي وتغلى ٦ أعواد من القرنفل يومياً (أي الجزء السفلي منه) وتوضع في كأس من المياه العادية وتنقع طوال الليل وتحرك بالملعقة من حين الى آخر. يشرب الماء على الريق صباحاً وتكرر هذه العملية لمدة ١٥ يوماً متواصلاً من دون انقطاع.