Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر April 13, 2016 05:23
A A A
فوز صعب للعهد وسقوط طرابلس في عّمان
الكاتب: عبدالقادر سعد - الأخبار

اقترب فريق العهد من التأهّل على نحو كبير من الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على الحد البحريني 1 – 0 ضمن المجموعة الأولى على ملعب صيدا.

وعانى العهد قبل أن يفوز بهدف محمدو درامي في الدقيقة 60، حيث ظهر البحرينيون بصورة مغايرة عن تلك التي ظهروا بها في البحرين، إذ لم يستحق الضيوف الخسارة على الإطلاق وأهدروا عددا من الفرص التي تصدى لها الحارس محمد حمود. وبدت لافتةً التشكيلة التي بدأ بها مدرب الفريق الألماني روبرت جاسبرت، الذي اعتمد على لاعبيه اللبنانيين باستثناء درامي، مقابل بقاء التونسي يوسف المويهبي والسوري عبد الرزاق حسين على مقاعد الاحتياط، فشارك الأول في الدقيقة 85 والثاني في الدقيقة 70. أمر شرحه جاسبرت في سؤال «الأخبار» بعد المؤتمر الصحافي، مشيراً إلى أن من يحدد أسماء المشاركين كاساسيين هو أداء اللاعبين في التمارين. فاللاعب الأجنبي يبقى على مقاعد البدلاء اذا لم يكن مقنعاً في التدريبات والمباريات، لمصلحة من يقدم أكثر حتى لو كان من اللاعبين اللبنانيين وحتى الشباب منهم.
أداء العهد لم يكن مقنعاً على الاطلاق، وخصوصاً في الشوط الأول، مع غياب الفرص الخطرة باستثناء واحدة لحسن شعيتو «موني»، مقابل فرص عدة للحد. وعزا جاسبرت الأمر الى البطء في التمرير وعدم الارتداد السريع من الهجوم الى الدفاع.
وبهذا الفوز رفع العهد رصيده الى تسع نقاط في صدارة المجموعة أمام ألتين أسير التركمنستاني صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط، الذي تعادل سلباً مع الوحدات الأردني صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط، فيما تجمد رصيد الحد عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

p21_20160413_pic5

سجّل أبو بكر المل (10) هدف طرابلس الوحيد في مرمى الفيصلي

في المجموعة الثانية، خسر ممثل لبنان الثاني فريق طرابلس أمام مضيّفه الفيصلي الأردني 1 – 3 في عمّان. وأنهى الفيصلي المهمة في الشوط الأول الذي شهد الثلاثية عن طريق بهاء عبد الرحمن (31)، ونهار شديفات (34)، وياسر الرواشدة (45)، فيما سجّل لطرابلس أبو بكر المل في الدقيقة 79. وشهد اللقاء إهدار لاعب طرابلس محمد غدار ركلة جزاء تصدى لها الحارس الشطناوي (65).
وفي مباراة ثانية، انتزع نفط الوسط العراقي فوزا قاتلا من ارض استقلال دوشانبي الطاجسكتاني 1 – 0، ليرفع رصيده الى 9 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 8 للفيصلي و4 لطرابلس ونقطة للاستقلال.
***

p21_20160413_pic1

في الصورة، لاعب العهد محمدو درامي يحتفل بهدفه في مرمى الحد البحريني (عدنان الحاج علي)