Beirut weather 17.99 ° C
تاريخ النشر September 30, 2019 08:04
A A A
6 فوائد للطبخ مع أطفالك
الكاتب: نواعم

تشير الأبحاث إلى أن تجمّع أفراد الأسرة حول مائدة الطعام له فوائد كبيرة، فهو يجعل الروابط الأسرية أقوى، ويحسّن التواصل بين أفراد الأسرة، ويجعل الأطفال أكثر ثقة واستقراراً نفسياً، ولكن هناك فوائد أخرى يحصل عليها أفراد الأسرة عند إعداد الوجبات معاً، وإليكِ ست فوائد للطبخ مع أطفالك..
1- وصفات الطعام هي دروس حياة
اتباع وصفة الطعام بدقة يعني الحصول على وجبة لذيذة، أما الخروج عن الوصفة فقد يؤدي إلى كارثة، وهو يعلّم الأطفال الالتزام بالضوابط، وأن الخروج عنها له عواقب عليهم تحمّل مسؤوليتها سواء كانت جيدة أو سيئة.
2- العمل الجماعي
اشتراك الأطفال في إعداد الطعام يمنحهم الشعور بالإنجاز، ويعلّمهم أهمية التعاون، وكيفية الاشتراك معاً لإنجاز هدف مشترك، ومن المهم الثناء على عمل أطفالك إذا كان جيداً ويحمل روح التعاون والعمل الجماعي الناجح.
3- الصبر
نحن نحضّر مقادير الوصفات ثم ننجز الخطوات، وننتظر حتى انتهاء وقت الطهو من أجل الحصول على وجبة لذيذة، أي تخطٍّ لخطوة أو عجلة سيفقدنا الوجبة التي ننتظرها، هذا بمثابة درس عملي لتعليم الأطفال الصبر.
4- صنع ذكريات جميلة
أثناء الوجود معاً في المطبخ، ستمرّون بالعديد من المواقف المرحة والمجنونة والممتعة، هذه المواقف تصنع ذكريات جميلة تدوم مدى الحياة، حتى إن نسي أطفالك بعض المواقف، تأكدي أن روائح الطعام ستعيدها إلى ذاكرتهم ولو بعد سنوات.
5- تقديم المساعدة للأسرة
الطبخ المشترك يعلّم الطفل أهمية تقديم المساعدة للأسرة، وهذا له تأثير عظيم في المستقبل، حيث ينشأ وهو يقدّر أهمية تقديم المساعدة لأسرته، وبالتالي يصبح متعاوناً مع شريكة حياته.
6- قضاء وقت جيد معاً
قضاء وقت جيد معاً هو أحد الأهداف التي تسعى إليها كل أم، ووقت الطبخ المشترك يُعد فرصة ذهبية لقضاء وقت بصحبة أطفالك بعيداً عن وسائل التكنولوجيا، يمكنكم الغناء والحديث معاً دون تشتّت.