Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر September 27, 2019
A A A
أبو موسى حاضر عن الفرز من المصدر والمعالجة المستدامة للنفايات في اهدن
الكاتب: روبير فرنجيه - وطنية

حاضر المهندس البيئي أنطوان أبو موسى، بدعوة من “نادي روتاري زغرتا الزاوية” وبالتعاون مع بلدية زغرتا اهدن، في مركز الكبرى الاثري في اهدن، عن “الفرز من المصدر والمعالجة المستدامة للنفايات”، في حضور المحافظ السابق للمنطقة الروتارية جميل معوض، عضو بلدية زغرتا اهدن لورا فنيانوس سيده وجمعيات: الميدان، نادي روترأكت، لجنة راعوية المرأة، راهبات الانطونيات الخالدية ومنتدى ريشة عطر، بالاضافة الى حشد من ربات المنازل ومن الناشطين في الشأن العام.
استهلت المحاضرة رئيسة نادي روتاري زغرتا الزاوية الدكتورة سعيدة العم التي أشارت الى ان لقاء المحاضرة هو حلقة من سلسلة مع المحاضر لا سيما في المدارس، معتبرة أن المحاضرة هي أنارة شمعة في الظلمة.
وعرض عضو النادي طنوس الدويهي لنبذة وشهادات وخبرات المهندس انطوان أبو موسى الذي استعرض بالشرائح الضوئية أزمة النفايات بين الفرز والتدوير والتسبيغ والحرق، لافتا الى أنه في لبنان لكل بلدة مكبا.
بعد ذلك أدار الزميل روبير فرنجية جلسة النقاش، ورد المحاضر أبو موسى على أسئلة الحضور الذين أجمعوا على المراقبة والمحاسبة بتفعيل دور شرطة البلدية، مرحبا بما سمعه من ليلى يمين حول نشر مستوعبات كبيرة في القريب والتعامل مع الناشطين في الشأن العام لمكافحة هذه الازمة عبر استحداث خلايا صغيرة في الاحياء، مؤيدا فكرة بدء التوعية والفرز في المدارس.
في ختام المحاضرة وزع نادي روتاري زغرتا الزاوية أكياسا قماشية ملونة وصديقة للبيئة للتخلص من أكياس النايلون وضررها.