Beirut weather 25.88 ° C
تاريخ النشر September 20, 2019 14:24
A A A
للكمون قدرة هائلة على تفتيت الدهون!
الكاتب: صحتي

الكمون هو من أنواع النباتات العشبية التي تستعمل في مجالات كثيرة من الطهي وتحضير المأكولات، كما أنه ضروري لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والحدّ من تراكم الغازات والمغص. وهنا نشير الى أن الكمون هو من العناصر الضرورية التي تساهم في إنقاص الوزن بفعالية وذلك للأسباب التالية.
فوائد الكمون خلال الحمية الغذائية
أولاً: للكمون قدرة هائلة على تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم والمساعدة على تفتيتها بفعالية والتخلّص منها لا سيما في مناطق البطن والارداف.
ثانياً: يساعد الكمّون على رفع مستويات عمليات الأيض في الجسم من جهة، كما أنه يساهم في تسهيل عملية إمتصاص الأطعمة من المعدة بشكل صحي وسليم من جهة أخرى، ما يعزز عملية التمثيل الغذائي ويعزز قدرة الجسم على فقدان الوزن الزائد بفعالية.
ثالثاً: إن تناول الكمون لا يؤدي الى أيّ آثار جانبية محتملة، وهو يساعد على حماية الجسم ووقايته من الأمراض المحتلمة.
رابعاً: يعدّ الكمون من المكوّنات الأساسية لعلاج عسر الهضم والتخلّص من التشنجات المعوية وطرد الغازات، فضلاً عن المساهمة في التخفيف من حالات الإمساك والتخفيف بالتالي من نفخة البطن المزعجة.
ما هي طرق إستخدام الكمون في الريجيم؟
– من الممكن أن يعتمد ريجيم الكمون على شرب خليط الكمون قبل كل وجبة لمدة أسبوع متواصل وذلك من خلال خلط كمية من الكمون والزنجبيل والليمون في كوب من الماء الدافئ والحصول على هذا المزيج صباحاً على الريق بشكل خاص لنتائج مثالية.
– قبل كل وجبة، إحرصي على شرب كوب واحد من خليط الكمون للتنحيف، وإهتمي بشرب حوالي ليترين من الماء يومياً، مع القيام بالتمارين الرياضية للنجاح بتنحيف الجسم والوصول الى الرشاقة المثالية والقوام المتناسق.
– لتحقيق الفائدة الكاملة في خفض وزن الجسم، تناولي الكمون مع التوابل الأخرى مثل الشمّر والزنجبيل واليانسون والخردل، وذلك بإضافتهم بصورة دوريّة الى أنواع الوجبات المختلفة.