Beirut weather 27.25 ° C
تاريخ النشر September 17, 2019 10:22
A A A
بذور الكتان تزيد من كفاءة الجسم في إنقاص الوزن
الكاتب: صحتي

من بين جميع الأساليب الموثوقة لفقدان الوزن، تعدّ بذور الكتان واحدة من أكثر الأطعمة فعالية خصوصاً أنها تساعد على فقدان الوزن الزائد. فبذور الكتان غنية بالألياف، الأحماض الدهنية أوميغا 3، مضادات الأكسدة، كما وتزيد من كفاءة الجسم في إنقاص الوزن. يتم الحصول على هذه البذور البنية الصغيرة ذات النكهة المميزة من نبات الكتان، حيث يتم استخدام أليافها لإنتاج الكتان.
بذور الكتان ينحف
غنية بالألياف
عند تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فإنكم تشعرون بالشبع لفترة أطول. يمكن أن يساعد هذا الأمر في قمع رغبتكم في تناول الطعام إذا كنتم تقللون من عدد السعرات الحرارية لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز عمل الجهاز الهضمي على هضم الطعام عن طريق الأطعمة الغنية بالألياف.
تناول الألياف ضروري لنقل الطعام من خلال الأمعاء والحفاظ على صحة القولون، كما أنها أيضاً مفيدة في تثبيت نسبة السكر في الدم، وطبعاً إن كلّ هذا يساعدكم على خسارة الوزن.
مصدر الأحماض الدهنية أوميغا 3
إن بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي أثبتت أن لها فوائد صحية لا تحصى. يمكن أن تقلل الأحماض الدهنية الالتهابات (التي يمكن أن تسهم في زيادة الوزن والإصابة بأمراض القلب)، وتساعد في مكافحة أمراض المناعة الذاتية، وقد تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. لذلك فإن الأحماض الدهنية أوميغا 3، تساعد كثيراً على التنحيف وخسارة الكيلوغرامات الزائدة.
مصدر اللجنين
إن بذور الكتان غنية باللجنين، وهو عبارة عن بوليمر معقد موجود في جدران الخلايا في العديد من النباتات. وجد باحثون من جامعة Universitat de Barcelona أن اللجنين له العديد من الفوائد التي لم يكونوا على علم بها من قبل. اللجنين قد يقلل أيضاً من ضغط الدم، ويمكن أن يساعد في فقدان الوزن، وفقاً للدراسة عينها.
بعض النصائح عند استخدام بذور الكتان لفقدان الوزن
– بذور الكتان هي آمنة للجميع ولكن عندما يتمّ تناولها بكميات معتدلة.
– لا يجب أبداً أن تتناولوا بذور الكتان الخام أو غير الناضجة. لن تسبب عسر الهضم فحسب، بل قد تحتوي أيضاً على مركبات سامة.
– يجب تجنب مكمّلات بذور الكتان أثناء الحمل، لأنها تسبب آثاراً جانبية هرمونية.