Beirut weather 24.33 ° C
تاريخ النشر September 10, 2019 07:32
A A A
ميرفا القاضي: ممثلات يلعبن أدوار البطولة الأولى ومن الأفضل أن يجلسن في بيوتهن!
الكاتب: الراي

تطل الفنانة اللبنانية ميرفا القاضي في عمل جديد من بطولتها بعنوان «حوا»، إلى جانب الممثل السوري ميلاد يوسف ومواطنتها سارة أبي كنعان، وقد بدأ عرْضه أخيراً على قناة «أبو ظبي». المسلسل من 15 حلقة من ضمن سلسلة «الحب جنون».
ميرفا القاضي التي كانت لها مشاركات مهمة في الدراما السورية والمشترَكة، ترى في حوار مع «الراي» أنها لم تنل حقّها حتى الآن في الدراما اللبنانية، ولكنها لا تهتمّ إلى هذا الموضوع بقدر ما يهمها الدور الذي تلعبه وأهميته والبصمة التي تتركها، بصرف النظر عن حجمه.
وعن مسلسل «حوا»، قالت: “هذا العمل يُعرض بعد طول انتظار، وهو من بطولتي وميلاد يوسف ويشاركني فيه سارة أبي كنعان وممثّلون من سورية، وهو من إنتاج «غولدن لاين». المسلسل درامي مؤلف من 15 حلقة وتدور قصته حول ممثّلة مشهورة اسمها يارا، وأجسد أنا دورها، وهي متزوجة من طبيب هو ميلاد يوسف، ويعيشان قصة حب جميلة، ولكنهما لا يستطيعان الإنجاب. المسلسل يدور حول فكرة الصراع بين العقل والقلب من خلال الممثلة والطبيب وأثر المجتمع على حياتهما الشخصية، كما تدخل شخصيات على حياتهما وتبدأ المشاكل”.
ورداً على سؤال حول ما اذا كانت نالت حقها في الدراما اللبنانية وهل يجيد المُنْتِجون التعامل معها، خصوصاً أنها ميالة إلى العمل في سورية، أجابت: “لم آخذ حقي في الدراما اللبنانية، ولكنني لم أعد أهتمّ. كانت لي مشاركاتٌ في أعمال عدة، بينها ضيفة شرف في مسلسل «الهيبة» الذي أحبه كثيراً، ولكن العام الماضي رفضتُ الكثير من الأعمال لأنها لم تعجبني.
عندما أقرأ إما أتفاعل مع الدور وأشعر بأنه يمكن أن يضيف إليّ، وإما لا. وفي هذه الحال لا داعي للقبول به وأن يتواجد اسمي في أماكن غير مُناسِبة. المشكلة أن مَن يلعبون دور البطولة الأولى يظنّون أنه الدور الأهمّ، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً، لأن الدور الثاني يكون أحياناً أهمّ من الأول. هناك ممثّلات يلعبن أدوار البطولة الأولى، ولكن من الأفضل أن يجلسن في بيوتهن. لعبتُ دور البطولة الأولى في «كواليس المدينة»، مع شركة «الصدى» للإنتاج للمُخْرِج أسامة الحمد. لا أعيش عقدة أدوار البطولة الأولى وهناك ممثلون أسماؤهم كبيرة جداً، يمكن أن يطلّوا من خلال مشهديْن في العمل. المهمّ أن يترك الدور بصمة”.
وعن سبب تَجاهُل المُنْتِجين اللبنانيين لها، قالت ميرفا القاضي: “لا أعرف، مع أنني لا أريد أن أقول إنهم يتجاهلونني، ولكن هناك محسوبيات في الوسط الفني، ولا بد أن يأتي اليوم الذي أنال فيه حقّي كما يجب”.
وكشفت انها صوّرت أخيراً أغنية «حاجة سبيسيال» (جزائرية – فرنسية) التي سجّلتها في استوديو روجيه أبي عقل، وصوّرتها تحت إدارة المُخْرِج كريم عبدالنور. فكرة الكليب جديدة، وقد صوّرناها سينمائياً، وهي أغنية إيقاعية وموضوعها جديد وسأطرحها قريباً”.